عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأوقاف": انعقاد أول أربع مقارئ قرآنية للسيدات المتقنات لحفظ القرآن الكريم

انطلقت أول أربع مقارئ للسيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، اليوم السبت، بمحافظات الغربية والمنوفية والإسكندرية والشرقية، التي تأتي في إطار جهود وزارة الأوقاف للعناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع.



 

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان، أن مكتبات المساجد شهدت إقبالًا من النشء والشباب لمطالعة الكتب الجديدة التي تم تزويد المكتبات بها، كما قامت بعض المديريات بتكريم المتميزين والأكثر انتظاما بالبرنامج الصيفي للأطفال.

 

وبحسب البيان، تأتي هذه المكتبات ضمن دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلًا لدور المكتبات العامة التابعة للإدارة العامة لمراكز الثقافة الإسلامية والمكتبات بالمساجد الكبرى والبالغ عددها 418 مكتبة، وذلك بعد تزويدها بـ 30947 كتابًا في الثقافة الإسلامية والعلوم الشرعية والعربية وقضايا التجديد، بالإضافة إلى تزويدها بمجموعات سلسلة "رؤية" للفكر المستنير، إضافة إلى مجموعة كتب "ركن الطفل".

كما أوضحت وزارة الأوقاف أن فعاليات البرنامج الصيفي للطفل مستمرة حتى يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر مع تكثيف الفعاليات خلال هذه الفترة بما يحقق تعلم الطفل لأساسيات دينه و تحليه بجملة من الأخلاق والقيم والآداب العامة وحفظ أو مراجعة ما تيسر من القرآن الكريم والإلمام بجانب من سيرة نبينا (ﷺ).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز