عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تراجع سعر اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكي

اليوان الصيني - الارشيف
اليوان الصيني - الارشيف

سعر اليوان الصيني  اليوم الاثنين 22 اغسطس 2022 شهد  تراجعا ملحوظة امام الدولار الاميركي ، حسب التعاملات الصباحية و البنكية اليومية التي تشهدها البورصة  الصينية، خلال اليوم داخل بنك الشعب الصيني.



 

سعر اليوان الصيني اليوم الاثنين 22 أغسطس 2022:

 

ترجع اليوان الصيني إلى أدنى مستوى في عامين مقابل الدولار الأميركي ، بعد أن كثفت بكين إجراءات التيسير لكبح التباطؤ الاقتصادي في الوقت الذي يستعد فيه الفيدرالي الأميركي مواصلة رفع معدلات الفائدة.

 

تعرف علي قرارات بنك الشعب الصيني: 

وقرر بنك الشعب الصيني، خفض معدل الفائدة الرئيسي للقروض مرة أخرى اليوم الاثنين ، بعد أسبوع واحد من خفضه لمعدل الفائدة في خطوة مفاجئة.

ويُنظر إلى هذه التحركات على أنها محاولة لإحياء الطلب على الائتمان وانعاش الاقتصاد المتضرر من إغلاقات كورونا، وأزمة ديون العقارات.

وقرر المركزي الصيني خفض معدل الإقراض الرئيسي لأجل 5 سنوات بمقدار 15 نقطة أساس إلى 4.30 % من 4.45 % كما خفض معدل الإقراض الرئيسي لمدة عام بمقدار 5 نقاط أساس إلى 3.65 %.

وكانت الصين، قد خفضت الأسبوع الماضي سعر قروض تسهيل الإقراض متوسط ​​الأجل لمدة عام واحد لبعض المؤسسات المالية بمقدار 10 نقاط أساس. كما خفض سعر إعادة الشراء العكسي لمدة 7 أيام بمقدار 10 نقاط أساس إلى 2 %.

سعر اليوان الصيني امام الجنية المصري:

وبحسب التحديث الأخير على مؤشرات شاشات التداول، ظهر حفاظ سعر صرف اليوان الصيني  على مستواه أمام الجنيه داخل البنوك وشركات الصرافة.

سعر اليوان الصيني اليوم  الاثنين :

 

سجل سعر صرف اليوان الصيني اليوم أمام الجنيه المصري ، عند سعر 2.80 جنيه للشراء ،2.81 جنيه للبيع ، وفقًا لاخر تحديثات البنك المركزي .

سعر اليوان الصيني اليوم 22 اغسطس 2022 في البنك الأهلي :

شهد  سعر اليوان الصيني  مقابل الجنيه المصري داخل شبكة فروع البنك الأهلي المصري أحد أكبر البنوك الحكومية عند 2.79 جنيه للشراء، مقابل2.80 للبيع

 

سعر اليوان الصيني اليوم الاثنين  في البنك مصر : 

كما سجل سعر اليوان الصيني  مقابل الجنيه المصري في بنك مصر ثاني أكبر البنوك الحكومية أمام الجنيه أيضا، 2.78 جنيه للشراء، مقابل2.80 للبيع

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز