عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فتح باب التقدم لمسابقة "ملكة جمال التمور" في الوادي الجديد

أعلنت محافظة الجديد فتح باب التقدم لمسابقة "ملكة جمال التمور"؛ استعداداً للملتقى التسويقي الثاني للتمور المصرية، والذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل.



 

وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم الثلاثاء-أن شروط التقدم للمسابقة أن تكون المتسابقة من أبناء المحافظة، وأن يكون السن من 6 إلى 12 عاما، ويشترط موافقة الوالدين، وأنه يجب على الأطفال المشاركين أن يمتلكون مواهب فنية في الغناء والشعر والموسيقى أو ممارسة الأنشطة الرياضية. وأكدت ضرورة الالتزام بمعايير الزي المطلوب، على أن يراعي تسليم المستندات المطلوبة "شهادة ميلاد الطفلة، صورة شخصية حديثة"، إلى إدارة الموهوبين التابعة لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع.

في سيق آخر.. قال وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد الدكتور مجد المرسي - في تصريح، اليوم- إنه تم البدء في جني محصول القطن بمركز الفرافرة بالوادي الجديد، حيث تبلغ المساحة المنزرعة بالمحافظة هذا الموسم 1346.6 فدان منها 1250 فدانًا بالعوينات، 94.6 فدان بمركز الفرافرة، و2 فدان بمركز بلاط.

وقال المرسي إنه شهد جني محصول القطن بالفرافرة، بحضور رئيس بحوث بمعهد بحوث القطن الدكتور سامي بدر، ومدير إدارة الفرافرة المهندسة فايزة محمد عبد الوهاب، وتم زراعة صنف "جيزة 95"، وحالة المحصول جيدة خلال الجنية الأولى ومبشرة بإنتاجية عالية والجنية الثانية بعد 45 يوما، ويقوم المزارعون وأبناؤهم بجني المحصول تعمهم سعادة وفرحة عارمة.

وأشار إلى أنه في ظل التعاون بين مديرية الزراعة ومعهد بحوث القطن ومعهد بحوث الإرشاد تم زراعة مساحات القطن بالمحافظة هذا الموسم وخاصة في ظل التغيرات المناخية الراهنة، وعلاج ظاهرة الربط المبكر والاهتمام بتقليل فترات الري، ورش البوتاسيوم وتوصيات مكافحة الآفات. وأضاف أن معهد بحوث القطن للتقييم الإقليمي يحدد السياسة الصنفية وساهم في متابعة المحصول مما انعكس أثره الإيجابي على إنتاجية الفدان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز