عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية خلال الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر المقبل

   أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، إطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية خلال الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر المقبل، وذلك في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي، وذلك بالتعاون مع شركة "في إس بي إن".



 

ويأتي مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، كخطوة أولى ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم الجهتان المنظمتان إطلاقها، كجزء من الاستراتيجية لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية، والأنشطة الترفيهية التفاعلية القائمة على التكنولوجيا.

ويضم المهرجان مجموعة متنوعة من العروض تشمل بطولة دولية رفيعة المستوى للرياضات الإلكترونية، ويشارك بها مجموعة كبيرة من لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين على مستوى العالم، وكذلك بطولة على مستوى المدارس، وأيضاً حفل موسيقي يضم نخبة من أشهر الفنانين، وفعالية "جيم إكسبو" المميزة، إضافة إلى فعاليات لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية، والشركاء المحليين والإقليميين والدوليين في القطاع.

وتجمع القمة الافتتاحية، جميع الجهات المعنية بالألعاب والرياضات الرقمية، بما في ذلك نجوم الرياضات الإلكترونية والخبراء ومؤسسات القطاع، إذ لديهم فرصة فريدة لتبادل أفضل الخبرات.

وقال أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة "يسعدنا التعاون مع شركة في إس بي إن، لاستضافة مهرجان دبي للرياضات الرقمية، لتعزيز مكانة دبي باعتبارها المركز الرائد للرياضات الإلكترونية على مستوى المنطقة".

وأضاف "يتماشى ذلك مع مساعي قيادة دبي، لجعلها الوجهة العالمية المفضلة والأكثر جاذبية للعيش والعمل والترفيه، إذ تُعد المنطقة واحدة من أسرع أسواق الألعاب الإلكترونية نموًا في العالم".

من جانبه، قال دينو يينج الرئيس التنفيذي لشركة في إس بي إن "تحرص الشركة على التعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، لتعزيز مكانة دبي بوصفها مركزًا عالميًا في سوق الرياضات الإلكترونية المزدهر"، مضيفا "يمثل مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية، الركيزة الأساسية لمنظومة الرياضات الإلكترونية الناشئة، وظاهرة ثقافية مستمرة وعلامة فارقة في هذا القطاع". وتابع "نعمل على توسيع نطاق نموذج شركة في إس بي إن العالمي الرائد المتخصص بالرياضات الإلكترونية، من خلال إقامة مجموعة شاملة من البطولات المخصصة للمحترفين والهواة".. مختتما "كما نسعى إلى الوصول بذلك النموذج إلى آفاق جديدة من خلال استقطاب أبرز الشخصيات في عالم الرياضات الإلكترونية إلى دبي".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز