عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

تضامن كفر الشيخ تنظم ندوة لشرح برنامج فرصة لمستفيدي تكافل وكرامة

ندوات التضامن الاجتماعي
ندوات التضامن الاجتماعي

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، ندوة تعريفية لشرح برنامج فرصه الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لمستفيدي تكافل وكرامه، برعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإشراف المحاسب السيد مسلم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، يأتى ذلك فى إطار استهداف الفئات القادرة على العمل من خلال مساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة رحبة وأكثر استقلالية.



 

وقال المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، إن برنامج تكافل وكرامة يوفر حماية اجتماعية للأسر والفئات تحت خط الفقر والأولى بالرعاية. وبرنامج فرصة يمكنهم ويؤهلهم للحصول على فرص عمل كريمة، مشيراًُ إلى أن أهداف التنمية المستدامة وضعت مكافحة الفقر هدفاً منفرداً وجاري متابعة تقدم هذا الهدف على مستوى العالم بشكل دوري، ومصر من الدول التي وقعت والتزمت بالمساهمة في تحقيق هذه الأهداف، و مكافحة الفقر من خلال برامج تمكين اقتصادي واجتماعي، تأتى ذلك من خلال توجيهات القيادة السياسية وأولويات الحكومة المصرية.

 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج يستهدف كل فئات المجتمع من القادرين والراغبين على العمل، كذا المستفيدون من تكافل وكرامة، وأصحاب الإرادة من ذوى الهمم من الباحثين عن فرص عمل، كذلك السيدات والشباب الباحثين عن عمل، موضحاً الخدمات التي تقدمها وحدة التدريب والتوظيف والتي شملت تقديم خدمة الاستشارات المهنية والدعم اللازم للباحثين عن فرص عمل، وتقديم حزمة تدريبات في مجالي المهارات الحياتية، ودعم جهازية العمل.

 

جاء ذلك بحضور المسيري اسماعيل محمد، مدير عام الإدارة، مصطفى صبرى مسؤول نقل الأصول في برنامج فرصة، والدكتورة نسمة عبدالحليم، مسؤولة التدريب ببرنامج فرصة، أحمد ابوزيد، مسؤول المتابعة ببرنامج فرصة، ومحمد محمود سليمان، رئيس قسم الجمعيات بالإدارة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز