عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 04-09-2022 في النشرة الرياضية

رسالة سواريش واقتراب روزه وأبوجبل في البنك الأهلي وفيوتشر يتمسك بلاعبيه.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 04 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 04 سبتمبر 

 

 

أخبار الأهلي 

رسالة سواريش لجمهور الأهلي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني السابق للأهلي، قد طلب منه نقل رسالته إلى جماهير القلعة الحمراء التي يكشف بها عن حقيقة ما جاء بتصريحاته الأخيرة خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا. وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "تفاجأت بالأمس بطلب ريكاردو سواريش مني إيصال حقيقة ما حدث معه أثناء رحيله عن الأهلي من خلال برامجي، وجاء في بداية رسالته أنه يرى العديد من الأكاذيب المنتشرة والتي يريد تصحيحها". وجاء على لسان شوبير نقلًا عن سواريش: "منذ مجيئي إلى الأهلي حتى الآن لم أجرِ أيا من المقابلات باستثناء المؤتمرات الصحفية في نهايات المباريات، وحقيقة ما جاء في تصريحي الأخير بشأن عدم قدرة اللاعبين الشباب على تمثيل الأهلي، لم أكن أقصد به اللاعبين الشباب من الأهلي بالفريق الأول مثل مصطفى شوبير وكريم فؤاد بل كنت أعني بذلك اللاعبين الناشئين الذين انضموا حديثًا إلى الفريق".

عمر ربيع ياسين: روزه يقترب من الأهلي

أعلن الإعلامي عمر ربيع ياسين، عن اقتراب النادي الأهلي من التعاقد مع الألماني مارك روزه مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ السابق، لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة. وأكد عمر ياسين خلال برنامجه الإذاعي "ديربي مع عمر ربيع ياسين" على إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM، أن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي أنهى الاتفاق بشكل شبه رسمي مع المدرب الألماني.

أخبار أندية أخرى 

الأهلي يرفض ثنائي الإسماعيلي

نفى الإعلامي أحمد شوبير، حقيقة انتقال ثنائي الإسماعيلي "عبد الرحمن مجدي، وباهر المحمدي"، مشيرًا إلى عدم دخول مسؤولي القلعة الحمراء في تفاوضات لضم اللاعبين. وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "ليس هناك أي أساس من الصحة بشأن ما يتردد حول انتقال كل من عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي من الإسماعيلي إلى الأهلي، معلوماتي أكيدة من داخل القلعة الحمراء، وقولًا واحدًا الأهلي لم يدخل بتاتًا في مفاوضات لضم اللاعبين".

المصري يفاوض فايلر

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن المصري البورسعيدي دخل في مفاوضات جادة من أجل الاتفاق مع المدير الفني السابق للمارد الأحمر، رينيه فايلر لتدريب المصري البورسعيدي خلال الموسم القادم. وقال شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "بدأ مسؤولي المصري البورسعيدي برئاسة كامل أبو على في التفاوض مع فايلر من أجل تدريب الفريق، مستغلين العلاقات السويسرية الطيبة لأبو على نتيجة لعمله لسنوات طويلة بسويسرا للوصول إلى فايلر والتفاوض معه".

تصريحات دونجا

تحدث محمود عبد العاطي دونجا، لاعب فريق الإسماعيلي عن الفترة التي قضاها مع الفريق.  وانتهى تعاقد دونجا مع الدراويش بنهاية الموسم المنصرم، ويحق له التوقيع لأي نادٍ. قال دونجا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الحياة: وقع اختياري على الإسماعيلي أثناء تواجدي في الزمالك، رغم أن الفريق كان في المركز الأخير في ذلك الوقت لكنه كان فريقي المفضل منذ الصغر.

شوبير: فيوتشر يتمسك بلاعبيه

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن الموقف الأخير لمجلس إدارة فريق فيوتشر بشأن انتقال عمر عبد الواحد لاعب الفريق إلى الزمالك، وانتقال محمد رضا بوبو إلى الأهلي، خلال فترة الانتقالات الحالية. وأوضح شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن مجلس إدارة فيوتشر قد انعقد للبت في قرار انتقالات نجوم الفريق بشكل نهائي، وجاء قراره بالتمسك والحفاظ على القوام الرئيسي للفريق. وواصل: "أحد مسؤولي فيوتشر ولست أنا قد أبلغني بقرار مسؤولي الفريق في اجتماعهم الأخير بالتمسك باستمرار كل من عمر عبد الواحد ومحمد رضا بوبو ضمن صفوف الفريق خلال الموسم المقبل".

أبو جبل في البنك الأهلي

أعلن اللواء أشرف نصار رئيس مجلس إدارة نادي البنك الأهلي، التعاقد مع محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر ونادي الزمالك السابق في صفقة انتقال حر لمدة ثلاث سنوات بناء على رغبة خالد جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول.

المصري يضم مدافع الوداد

أعلن النادي المصري البورسعيدي، عن تعاقده مع اللاعب الجزائري عماد الدين بوبكر مدافع فريق الوداد المغربي السابق، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وقال النادي المصري- عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل "فيس بوك"- إن النادي نجح في ضم عماد الدين بوبكر مدافع منتخب الجزائر للمحليين لمدة موسمين، قادما من الوداد المغربي، وذلك بعد الاتفاق الذي تم بين كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة النادي المصري، وسعيد الناصري رئيس نادي الوداد.

أخبار ألعاب أخرى 

ذهبية لأحلام حمدي

حصدت أحلام حمدي لاعبة منتخب الكاراتيه الميدالية الذهبية، خلال مشاركتها في منافسات وزن 55 كجم ببطولة الدوري العالمي، المقامة حاليا في أذربيجان. وتفوقت أحلام بالميدالية الذهبية بعد التفوق على بطلة منتخب أوكرانيا في المباراة النهائية بترجيح الحكام. فيما توج كريم أبو عيطة لاعب منتخب الكاراتيه بالمركز الثاني والميدالية الفضية، خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم.. وحصد أبو عطية الميدالية الفضية، بعد الهزيمة في النهائي أمام أذربيجان بنتيجة (5-6). حصد محمد رمضان لاعب منتخب الكاراتيه، المركز الخامس خلال مشاركته في منافسات وزن 84 كجم، وجاء رمضان في المركز الخامس، بعد الهزيمة من بطل إيران بترجيح الحكام، بعد أن انتهت مباراة الميدالية البرونزية بالتعادل بنتيجة “1-1”.

 

ناشئو الطائرة يتفوق على ليبيا

تفوق منتخب ناشئين الطائرة تحت 19 عاما على منتخب ليبيا بنتيجة 3-0 في ثاني مبارياته ببطولة إفريقيا المقامة في مدينة الجديدة بالمغرب من 2 إلى 10 سبتمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات. وجاءت نتيجة الأشواط 31-29/ 25-17/ 25-17.

الطائرة تقيم مشاركة المنتخب في بطولة العالم

كشف عمرو مخلوف، أمين صندوق اتحاد الكرة الطائرة، أن المجلس بصدد تقييم مشاركة منتخب رجال الطائرة في بالمونديال العالمي الذي اختتم منافساته مؤخرا بتنظيم مشترك بين بولندا وسلوفينيا. وأضاف "مخلوف"، أن الجهاز الفني لمنتخب الطائرة بقيادة حسن الحصري سيقدم تقريرا عن مشاركة الفريق القومي في البطولة، وسيتم عرضه على اجتماع مجلس الإدارة المقبل. وتابع: "سيتم تحديد مصير الجهاز الفني لمنتخب رجال الطائرة بناء على عدد من المعايير أبرزها، شكل المنتخب في المونديال الأخيرة، وأيضا موعد الارتباطات الإفريقية المقبلة". وأوضح عمرو مخلوف، أن الأداء الذي قدمه الفراعنة في المونديال العالمي كان مقبولا، إذا ما وضعنا في الاعتبار عملية الاحتلال وتجديد الصفوف التي تجري الآن داخل منتخبنا الوطني وأيضا مستوى الفرق التي رافقتنا في المجموعة.

تدعيمات سيدات سلة الأهلي

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، أن الجهاز الفني للفريق الأول لسيدات السلة بقيادة طارق خيري، قرر عودة اللاعبة حبيبة حسن إلى صفوف الفريق استعدادًا للموسم الجديد. وأوضح أن اللاعبة سوف تنضم إلى صفوف «سيدات سلة الأهلي» لمدة 4 مواسم بعد العودة من الإعارة من فريق الشمس، في إطار جهود مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، لتلبية احتياجات الأجهزة الفنية لمختلف فرق النادي الرياضية. كما أعلن العوضي عن توقيع عقود جديدة لمدة ٤ مواسم مع الثنائي «جايدة خالد ونرمين أيمن» مع تصعيدهما من فريق 18 سنة إلى الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي.

أخبار عالمية 

الإمارات تستضيف بطولة العالم لهواة الجولف

فازت الإمارات، اليوم الأحد، بحق استضافة النسخة الـ33 من بطولة العالم لهواة الجولف للرجال والسيدات، أعرق بطولات اللعبة على مستوى الهواة، والتي تقام للمرة الأولى في المنطقة وذلك في شهر أكتوبر 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز