عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تانيا قسيس" لـ"بوابة روزاليوسف": قررت قضاء أكثر وقت في مصر لهذا السبب

مغنية الأوبرا تانيا قسيس
مغنية الأوبرا تانيا قسيس

خطفت الأسماع والأنظار بصوتها وجمالها في آن واحد، صوت أوبرالي أكثر عمقا واختلافا يصل إلى قلبك عبر أوتار صوتية نعمة من الخالق.



وقد يبدو الصوت الأوبرالي بعيدا عن جو الألحان والأغاني السائدة في مختلف دول الوطن العربي، ولكن تانيا قسيس أثبتت عكس ذلك ليكون هذا الصوت مساحتها الخاصة للتعبير عن نفسها. فهي التي انبهر الجمهور المصري بصوتها الملائكي في مهرجان القلعة.

تخطو خطوات واثقة، مسلحة بالموهبة والشغف والمثابرة. أحلامها كبيرة وطموحاتها أكبر، ذلك أنها غيّرت في أسلوب اختيارها أغانيها، فلا تقدم إلا أغاني تضيف إلى رصيدها على أمل أن تقترب من حلمها للوصول إلى العالمية.

"بوابة روزاليوسف" التقت مغنية الأوبرا السوبرانو اللبنانية العالمية تانيا قسيس للتحدث عن مشاركتها الناجحة في مهرجان القلعة، وإطلاقها أغنيتين باللهجة المصرية، ومشروعاتها الفنية المقبلة.

- في البداية أهنئك على النجاح الكبير لحفل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، ليس اللقاء الأول مع الجمهور المصري.. كيف وجدت استقباله لك هذه المرة؟

بالفعل هذه ثاني مشاركة لي في مهرجان القلعة، وصراحة كنت سعيدة كثيرا من رد فعل الجمهور الذي كان متواجد بكثافة كبيرة، والشيء الثاني هو أن الجمهور كان حافظ الأغاني الخاصة بي ويتفاعل ويغني ويرقص، وهذا أسعدني كثيرا لأنني شعرت بأنه صار لدي جمهور في مصر يلاحقني ويتابعني ويتابع أغانيي ويتفاعل مع ما أغنيه.

 

 

- قدمتِ لأول مرة أغنيتين باللهجة المصرية.. ما الذي حمسك للغناء بالمصرية؟

نعم قدمت أغنيتين جديدتين باللهجة المصرية، أنا بالفعل أغني باللهجة المصرية وغنيت لأسمهان وليلى مراد وعبد الحليم حافظ، ولكن لأول مرة أقدم أغاني خاصة بي، وكان لي الشرف أن أتعاون مع عمرو مصطفى بأغنية من ألحانه اسمها "حكايتك فيا" كلمات مصطفى ناصر وتوزيع فادي إبراهيم، وأغنية ثانية بعنوان "هعمل ايه" من كلمات وألحان طوني كرم وهو لبناني ولكنه أَحَب أن يكتب أغنية باللهجة المصرية، وفضلنا تقديمها في الحفل، والأغنية أيضا من توزيع فادي إبراهيم.

وغنيت باللهجة المصرية، لأنني شعرت بأنني أحب تقديم أغنية باللهجة المصرية وكذلك أخلق علاقة خاصة مع الشعب المصري وبالتأكيد الأفضل هو عندما أغني له بالمصري، لهجة البلد.

- أغنية "شو بدّو".. ستايل موسيقي جديد ويختلف عن اللون الذي تقدمينه.. هل توافقينني الرأي؟

بالفعل أغنية "شو بدو" هي ستايل جديد ولكنه ستايل يشبهني في حياتي اليومية وجزء من شخصيتي، ولم أكن أنتظر هذا النجاح للأغنية لأنني كنت أخاف ألا يتقبل الجمهور هذا الاستايل الجديد، ولكن سعدت كثيرا بأن الجمهور أحبها وكان لديه شعور كيف خرجت الأغنية بطريقة عفوية مني.

 

 

- ما الرسالة اللي أردت إيصالها من "شو بدّو"، وهل فيه جانب شخصي في الأغنية خاصة أنه كان هناك قصة حب ما اكتملت؟

بالتأكيد الأغنية من تجربة خاصة، وأعتقد كل (الكابلز) في العالم لديهم دائما مشكلة عدم تفاهم بين المرأة والرجل، وبالتأكيد مررت بهذا الموضوع وهذه الحالة ولكن أخذتها بطريقة مهضومة وخفيفة لأنه دائما المشاكل لابد أن نأخذها بخفة.

- هل من الممكن أن نرى تانيا قسيس كممثلة خاصة بعد أدائك التمثيلي في الكليب؟

بالتأكيد أنا أحب التمثيل كثيرا، حتى وقت الغناء أحب تقديم الأشياء التي أغنيها بطريقة فيها نوع من التمثيل، ولكن لا أعرف إذا أنا جاهزة حاليا لخوض هذا الاختبار، ولكن أنا أشتغل على ذلك حاليا، لتطوير نفسي في مجال التمثيل.

 

 

- ألم تترددي في التخلي عن الأوبرالي وتغني شبابي.. هل كان يقيدك مثلا وأردتِ حرية في الأداء، وما هي الصعوبات التي تواجهينها كمغنية أوبرا؟ 

أنا لم أتخل عن الأوبرا، بمسيرتي الفنية عندي فقط "ترنيمة مريم" هي أوبرالية قليلا، ولكن كل الأغاني الخاصة بي هي "مودرن" وتجارية، نعم هي ليست أغاني شعبوية كثيرا ولكنها ليست أوبرالية، منذ أن بدأت مسيرتي الفنية قررت أن أبتعد عن الأوبرا ويكون لدي حرية في الأداء لأنه مضبوط الأوبرا تحددنا قليلا في نوع معين، وأنا كنت أحب التنوع في مسيرتي.

- هل تخططين للاستقرار في مصر؟

أنا لست مخططة للاستقرار في مصر، ولكن الأكيد أنني قررت قضاء أكثر وقت في مصر، أولا كي أستطيع العمل أكثر على أغاني، وأنا الآن أعمل على أغنية جديدة من ألحان عمرو مصطفى، وربما يأتي من بعدها أغنية ثالثة ورابعة. بالفعل أحب قضاء أكثر وقت بمصر حتى أُغني حالي من ثقافتكم وموسيقاكم وأشتغل مع المبدعين في مجال التلحين والكتابة.

- هل تحضّرين لأعمال غنائية جديدة؟

نعم فيه أغاني جديد باللهجة المصرية، وكذلك هناك ألبوم جديد أنتهي من تسجيله باللهجة اللبنانية، وكذلك لدي عدة حفلات لأحييها في مصر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز