عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستقبل وطن يستضيف وزير الاتصالات

وزير الاتصالات: إنشاء ١٠٠٠ برج خلال ٢٠٢٢ لتقوية شبكات المحمول

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

استضاف حزب مستقبل وطن، مساء اليوم الثلاثاء، د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ندوة تثقيفية تناولت استراتيجية وزارة الاتصالات.



جاء ذلك في إطار نهج حزب مستقبل وطن في عقد لقاءات مع السادة الوزراء لتعزيز التواصل وتعريف الشارع بكافة التحديات والإنجازات.

حضر الندوة، المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب 

ورحب النائب أشرف رشاد، بمشاركة الدكتور عمرو طلعت، مؤكدًا أنه لا يختلف أحد على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات ودوره فى تقييم تقدم الدول وفي مواجهة الشائعات. 

ومن جانبه أكد الوزير، الدور المحورى لحزب مستقبل وطن، والذي باتت مسيرته تعلو يومًا بعد الآخر  في خدمة العمل الوطني والمساهمة في بناء الدولة الحديثة الناهضة والقادرة على مواكبة الدول المتقدمة

وأوضح الوزير، أنه تم وضع استراتيجية بناء المجتمع الرقمى فى مصر منذ عام 2018 لبناء مصر الرقمية؛ استهدفت 3 إطارات هامة هي التحول الرقمي بالخدمات الحكومية، وخدمات الاتصالات، وتوفير فرص عمل رقمية.

ودعما لبيئة التوقيع الإلكترونى قال الوزير: "يتم العمل على نشر التطبيقات الخاصة بالتوقيع فى المنشآت والشركات، ومشروع الفاتورة الإلكترونية والمرحلة المقبلة خدمات المصريين بالخارج.

وتابع: "حققنا نجاحات كبيرة بشأن  التقاضى عن بعد وخاصة المحاكم الاقتصادية .. المستثمر بيتابع الدعوى من الخارج .. والرقم القومى للعقارات تم تنفيذه فى بورسعيد".

واستعرض السيد الوزير في نهاية الندوة الجهود الخاصة بالتحول الرقمى فى مصر ومبادرات المشروعات للشباب بشكل رقمى، مؤكدًا أن قطاع الإتصالات هو أعلى معدل نمو مقارنة بكل القطاعات الأخرى بنسبة 16.3 %.

وأشار إلى أنه يتم الاستهداف بأن تكون نسبة المساهمة في الناتج القومى الإجمالى بنسبة 8%.

ووجه بعض السادة النواب  للوزير بعض شكاوي المواطنين حول سوء الخدمات الخاصة بشبكات المحمول، وضرورة أن نكون أمام تطوير مختلف  لمكاتب البريد فى كل القرى، وخاصة بالأرياف والصعيد ومواجهة أزمة تسريب البيانات من جانب شركات المحمول التي تتسبب فى إزعاج المواطنين.

 

كما طالب السادة النواب بإصدار لائحة  قانون  البيانات الشخصية خاصة أنها تأخرت كثيرًا، مع أهمية مواجهة كارثة السيستم واقع التي يتم ترديدها في كل المصالح الحكومية، متسائلين عن السبب الرئيسى وراء هذه الأزمة.

وعقب وزير الإتصالات على هذه الإشكاليات، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية لقانون البيانات الشخصية ليست لها علاقة مباشرة بما يتردد بشأن المكالمات الدعائية والمزعجة، ومن يتعرض لأي مكالمة مزعجة عليه أن يبلغ الإجراءات القانونية.

وبشأن الشبكه فى الصعيد ومكاتب البريد قال الوزير:" كل قرى حياة كريمة سنتغلب فيها على إشكاليات الشبكات حيث أن العام الحالى سيكون هناك ألف برج جديد لتقوية الشبكات".

وشدد على أهمية دور  السادة النواب فى تقبل إنشاء الشبكات، والأبراج تخضع للمعايير بشأن المواصفات الفنية.

واشار إلى أن دعم المناهج بالمعلومات الرقمية ضرورة مهم بالتعاون مع وزارة التعليم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز