عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعلى للإعلام: تدريب الصحفيين الأفارقة بالقاهرة يؤكد حرص مصر على التعاون مع دول القارة

شهد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، ورئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري، افتتاح الدورة التدريبية رقم 55 للصحفيين الأفارقة، اليوم السبت، بحضور السفير أحمد أبو الحجاج والدكتورة زينب عباس.



 

وأكد كرم جبر - في كلمة - أن انطلاق هذه الدورة يؤكد حرص مصر على التعاون والتكامل مع دول القارة السمراء كافة.

 

 

 

وأضاف جبر أن الدورة من المقرر أن تناقش القضايا التي تهم جميع دول القارة للوصول إلى حلول مشتركة، وعلى رأسها قضايا المناخ والتصحر والهجرة غير الشرعية، وكذلك اتفاقية التجارة الحرة بين الدول الإفريقية وهو الحلم الذي ينتظره جميع سكان القارة، كما من المقرر أن تناقش قضايا تمكين المرأة والشباب في دول القارة والأمن الغذائي خاصة في ظل جائحة "كورونا" والأزمة الروسية الأوكرانية، حيث إن ثلث سكان القارة يعانون من فقر الغذاء، وهو ما يستلزم من الإعلاميين والصحفيين إلقاء الضوء على ذلك الأمر.

 

وأوضح أنه ستتم كذلك مناقشة ملف حقوق الإنسان في إفريقيا نظرًا لأهميته، خصوصًا وأن هذا الملف شهد تقدمًا كبيرًا في جميع الدول الإفريقية، مؤكدًا: "لم تعد إفريقيا كما تصورها وسائل الإعلام الغربية تنتهك حقوق الإنسان". 

كما سيتم تنظيم عدد من الزيارات داخل المشروعات القومية والمعالم المصرية، لتعريف المشاركين بالثورة الإنشائية الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية سواء في البنية الأساسية أو المشروعات الزراعية، وما يؤكد ذلك هو التقرير الأخير لصندوق النقد الدولي الذي احتلت فيه مصر ا لمركز الرابع في العالم كأكثر الدول تحقيقًا للتنمية وذلك بفضل المشروعات القومية التي دشنتها مصر.

بدوره، أكد الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري أن هذه الدورة تأتي كفرصة طيبة ليجتمع عدد من أبناء القارة لمناقشة المشاكل والقضايا المشتركة بما يحقق التواصل بين أبناء القارة، مضيفًا أنه لابد من أن يكون هناك تواصل دائم بين أبناء القارة السمراء.

وأوضح أن مثل هذه اللقاءات والدورات تعبر عن نوع من الالتزام المصري تجاه العمل الإفريقي المشترك، للوصول إلى حلول للقضايا المشتركة والتعرف على ما يجري في بلدان القارة على أرض الواقع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز