عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الإمارات يبحث مع نظيره الصربي جوانب التعاون المشترك بين البلدين

رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش
رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش

حث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائه اليوم الأحد، رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، مختلف جوانب التعاون المشترك والفرص الواعدة لتنميته وتنويع قاعدته بما يخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.



 

وأكد الرئيس الإماراتي - خلال اللقاء الذي عقد في أبو ظبي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية - تطلعه إلى أن تشكل زيارة الرئيس الصربي دعماً نوعياً للعلاقات الثنائية لفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين بما يلبي تطلعاتهما وشعبيهما إلى مزيد من التقدم والتنمية المستدامة والازدهار.

واستعرض الجانبان مسارات التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى العلوم والتكنولوجيا والأمن الغذائي والزراعة والطاقة المتجددة والفضاء وغيرها من جوانب التعاون بين البلدين، كما تناول الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن العلاقات الإماراتية - الصربية قوية وفي تطور مستمر".. مشيراً إلى أن مجالات التعاون بين البلدين متنوعة تشمل العديد من القطاعات الحيوية والتي تشهد اليوم توقيع عشر اتفاقيات لتعزيز جسور التعاون بين البلدين. من جانبه، أشار رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش إلى الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى بلاده خاصة في الأوقات الصعبة، مؤكدا اهتمام بلاده بتوسيع آفاق علاقاتها مع الإمارات في ظل الفرص والمقومات العديدة المتاحة لتعزيزها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز