عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط شخصين لقيامهما بالنصب على المواطنين بدعوى قدرتهما على تعديل درجات الثانوية العامة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين؛ لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين، من خلال الادعاء بقدرتهما على تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية.



وكانت معلومات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام شخصين مقيمين بمحافظة المنيا، بإدارة حسابين على تطبيقي "تيليجرام، واتس آب"، يزعمان خلالهما إمكانية تعديل درجات نتيجة الثانوية العامة، بزيادة درجات للمجموع الكلي، نظير مقابل مادي يتم تحويله لمحافظ مالية لأرقام هواتف مختلفة - على خلاف الحقيقة -، فضلا عن قيامهما باتخاذ بعض الإجراءات لإخفاء وتمويه طبيعة متحصلات نشاطهما الإجرامي من الأموال، وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع، فضلا عن قيامهما باستخدام برنامج إلكتروني فى عملية الرد آليا على رسائل عملائهما، خشية افتضاح أمرهما وكشف هويتهما.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال تواجدهما بنطاق محافظة القاهرة.. وبحوزتهما 3 هواتف محمولة، والشرائح التليفونية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.. بفحصها تبين احتوائها على الأدلة التي تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على أولياء أمور طلبة الثانوية العامة، بأسلوب انتحال صفات وأسماء وهمية، لإيهامهم بقدرتهما على تعديل الدرجات من داخل كنترول التنسيق - على خلاف الحقيقة - على النحو المشار إليه، وتمكنهما من خلال ذلك من الاستيلاء من ضحاياهم على مبالغ مالية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز