عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء

مصر تستضيف بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إن مصر تستضيف النسخة الأولى من بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد على مستوى العالم لعام 2022، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.



 

وأضاف صبحي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن هذا يأتي انطلاقًا من حرص القيادة السياسية على خروج الأحداث الرياضية الكبرى بشكل يليق بمكانة مصر في العالم، خصوصًا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولات العالمية التي أقيمت في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد التنسيق بين جميع الأطراف المعنية للخروج ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد في أفضل صورة، وتحقيق النجاح لها على المستوى التنظيمي في ضوء النجاحات التي تحققها الدولة المصرية لكافة البطولات الدولية التي تستضيفها. 

وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد أن البطولة تستضيفها مصر خلال الفترة (17 - 26) سبتمبر الجاري في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، ويعد استضافة هذه البطولة تحد جديد لمصر والاتحاد بعد نجاحه الكبير في استضافة العديد من البطولات الدولية خلال الفترة الأخيرة وكان آخرها بطولة إفريقيا ومونديال اليد.  من جهته.. أعرب الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن سعادته بإقامة أول بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد على أرض مصر في نسختها الأولى، موجهًا شكره للحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي بعد رعايته للنسخة الأولى للبطولة، وأيضا وزير الشباب والرياضة. 

وقال: "نوجه رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، تميز الدولة المصرية في بنيتها الرياضية منحها القدرة على تنظيم أي بطولة دولية".

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي (مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي)..ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتين، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز