عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكالة الصحافة الفرنسية: هجوم روسي واسع النطاق من كل الاتجاهات في أوكرانيا

قوات روسية
قوات روسية

نقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الدفاع الروسية  اليوم الثلاثاء، شن "القوات الجوية والصواريخ والمدفعية، هجمات مكثفة على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في جميع الاتجاهات".



 

 

وأعلنت موسكو أنها شنت هجومًا واسع النطاق على الجبهات في أوكرانيا.

 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن "القوات الجوية والصاروخية والمدفعية تشن هجمات مكثفة على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في جميع الاتجاهات".

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، نفذت القوات الروسية غارات جوية "عالية الدقة" على مواقع أوكرانية حول سلوفيانسك وكونستانتينوفكا في منطقة دونيتسك.

 

وذكرت وكالة سبوتنيك للأنباء أن الوكالة قالت إنها قتلت 800 جندي ومرتزقة أوكراني خلال 24 ساعة.

خلال الأيام القليلة الماضية، أعلنت أوكرانيا أنها تنفذ هجومًا مضادًا بنجاح في الشرق والجنوب، حيث استعادت 6000 كيلومتر مربع من الأراضي من السيطرة الروسية منذ بداية سبتمبر 2022.

وقالت إدارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: واثقة من أن التطور قد يقود الصراع إلى مرحلة جديدة، بينما وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين كييف بأنها حققت "تقدمًا كبيرًا".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها تنسحب من مناطق كثيرة في أوكرانيا "لتجميع القوات".

ومع ذلك، أكد الكرملين  اليوم أن روسيا لا تفكر حاليًا في تعبئة قوات محلية لتعزيز قواتها في أوكرانيا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين عندما سئل عما إذا كانت موسكو ستحشد احتياطيات للصراع في أوكرانيا "في الوقت الحالي لا يوجد أي نقاش حول هذا الأمر."

 

وفي وقت سابق، نقلت وسائل الإعلام الروسية عن بعض السياسيين المحليين قولهم إنه من الضروري حشد القوات لضمان النصر.

حتى الآن، يقول الخبراء والمسؤولون الغربيون إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كانت الرياح قد تغيرت في أوكرانيا.

 

 

وقال بلينكين "لا تزال روسيا تملك قوات كبيرة للغاية في أوكرانيا فضلا عن المعدات والأسلحة والذخيرة."

 

 

روسيا تكشف عن إنذار نهائي لأوكرانيا

 

 

 

وفي سياق أخر، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف يوم الاثنين إن الموقف التفاوضي الروسي الحالي بشأن أوكرانيا هو أن تستسلم كييف.

وفقًا لوكالة تاس للأنباء ، أدلى ميدفيديف بالبيان أعلاه على قناته الشخصية على Telegram.

وفي إشارة إلى رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي التحدث إلى أولئك الذين أصدروا الإنذار، حذر ميدفيديف من أن "الإنذار الحالي هو بمثابة معاينة للمتطلبات التي يتعين الوفاء بها في المستقبل"الرئيس زيلينسكي" يعرف ما هو: يجب أن تستسلم كييف بالكامل بشروط روسيا ".

 

من جانبه اعترف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأحد بأن موسكو لم تتخل بعد عن نيتها التفاوض على السلام مع كييف، مشيرًا إلى أنه "كلما تأخرت هذه العملية، زاد صعوبة التوصل إلى اتفاق".

 

في وقت سابق، في مقابلة مع شبكة "CNN" الأمريكية، صرح الرئيس زيلينسكي أنه غير مستعد في الوقت الحالي للتفاوض مع موسكو.

في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام تركية في يوم الاثنين أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيكرر فكرة عقد قمة روسية أوكرانية عندما يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في أوزبكستان هذا الأسبوع.

 

وبحسب صحيفة حريت ، فإن الصراع الأوكراني سيكون أحد الموضوعات الرئيسية على جدول الأعمال بين الزعيمين التركي والروس على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، التي ستعقد في سمرقند يومي 15 و 16 سبتمبر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز