عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 14-09-2022 في النشرة الرياضية

قياسات لاعبي الأهلي وأزمة كهربا ومؤتمر مرتضى منصور وزيارة باخ| النشرة الرياضية

مصطفى فتحي
مصطفى فتحي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 14 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 14 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

الأهلي يفاوض مصطفى فتحي

أكد الناقد الرياضي أحمد الهواري، عن وجود مفاوضات بالفعل بين مسؤولي المارد الأحمر، ووكيل نجم الزمالك السابق مصطفى فتحي ولاعب التعاون السعودي الحالي، مشيرًا إلى أن إتمام صفقة انتقاله إلى صفوف الفريق الأحمر من الممكن أن تحدث بشرط واحد فقط. وكشف الهواري، عن الشرط الذي في حالة توافره فإن انتقال اللاعب إلى الأهلي يصبح أكيدًا، وهو توقف مفاوضات الزمالك لضم اللاعب. وتابع: "الشرط الوحيد لإتمام صفقة انتقال فتحي للأهلي هو خروج الزمالك من الصورة وتوقف مفاوضاته لضم اللاعب، عندها تصبح الأولوية لعرض الأهلي".

مفاجأة في أزمة كهربا

فجر الإعلامي أحمد شوبير مفاجأة مدوية بكواليس قرار الأهلي بالتدخل لإنهاء أزمة محمود كهربا مع الزمالك، مشيرًا أن الأهلي قد أبلغ اللاعب بالتخلي عنه قبل العودة في القرار والموافقة على مساندة اللاعب. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "تفاجأ كهربا منذ أيام بمحسن صالح يبلغه قرار النادي بالتخلي عنه، وأنه لن يكون متواجدًا ضمن صفوف الفريق، الأمر الذي جعل اللاعب يدخل في حالة من الصدمة والذهول بعد كمية الوعود التي حصل عليها".

قياسات لاعبي الأهلي

كشف صالح عاشور، مدير أحد المستشفيات الكبرى، التي أجرى بها لاعبو النادي الأهلي عددا من الفحوصات والقياسات، عن الخطوات الأولى التي طلبها مارسيل كولر المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه المعاون لتطوير أداء لاعبي المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وقال عاشور، مدرب الأحمال وأحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق قاما بإجراء عدد من القياسات الطبية والفسيولوجية للاعبين قبل بداية الموسم، إلا أنهما طلبا إجراء أنواع قياسات الجديدة التي ستعمل على تحسين أداء الفريق بالموسم المقبل".

أخبار الزمالك 

الزمالك يتفق مع ثنائي بيراميدز

كشف الناقد الرياضي أحمد الهواري، التطورات الأخيرة بشأن صفقات الزمالك التي ستنضم إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية. وأكد الهواري- خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم- أن الزمالك بالفعل قد توصل إلى اتفاق نهائي مع فريق بيراميدز لضم كل من عمر جابر ونبيل عماد دونجا لاعبي الفريق، مشيرًا إلى أن بيراميدز قد أبلغ الثنائي بشكل رسمي بانتقالهما لنادي الزمالك خلال الموسم المقبل.

كما أضاف أن الزمالك أنهى اتفاقه مع الثنائي منذ فترة طويلة قبل بدء المفاوضات مع بيراميدز. وتابع: "والصفقة الثالثة للزمالك هو مصطفى الزناري، مدافع فريق طلائع الجيش، وبالفعل كان هناك جلسة جمعت بين مسؤولي الفريقين لوضع شروط الاتفاق وتم الاتفاق على انتقال الزناري للزمالك مقابل انتقال أحمد أيمن منصور لطلائع الجيش".

وأكد الهواري أن الزمالك، عرض على الطلائع انتقال 3 من نجومه الشباب منهم محمد طارق، محمد عبد الرحيم ايشو، إلا أن ذلك العرض قد قُبل بالرفض من قبل مجلس إدارة فريق طلائع الجيش. وواصل: "تلك الصفقات الثلاث هي الأهم بالنسبة لمسؤولي الفريق، والتي يسعى الزمالك لحسمهم قبل موعد القيد الإفريقي، ومن الممكن أن يعلن الزمالك خلال الساعات القادمة عن انضمام الثلاثي بشكل رسمي".

لا مرشح على مقعد نائب رئيس الزمالك

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه لم يتقدم أي مرشح للانتخابات على مقعد نائب رئيس النادي في الفترة الحالية، بعدما فتح النادي باب الترشح لمدة 7 أيام. وقال رئيس القلعة البيضاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: "تحديت ممدوح عباس للحضور إلى مقر النادي اليوم والتقدم بما يفيد بأحقيته في الحصول على مبالغ مالية مستحقه له لدى النادي ولكنه لم يحضر".  

مؤتمر مرتضى منصور

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه طالب ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق بأن يواجهه ويثبت أن له مستحقات لدى القلعة البيضاء ولكن الأخير تهرب من مواجهته. وتابع رئيس نادي الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قائلا: "فتحنا صفحة جديدة مع الجميع في الفترة الماضية بلا استثناء حتى بما فيهم المشطوبين من عضوية النادي من قبل". وأضاف رئيس الزمالك أنه يعلم قيمة جمهور الزمالك الحقيقي المحترم الذي يهمه مصلحة النادي في المقام الأول والأخير.

أخبار أندية أخرى 

مدافع ومهاجم تونس في الإسماعيلي

نجح مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بشكل رسمي في ضم المدافع التونسي نور الزمان الزموري بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم، قادمًا من الصفاقسي خلال فترة الانتقالات الصيفية. ويواصل مسؤولو الدراويش، تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محترفين ذوي خبرات كبيرة من أجل المساهمة في عودة الدراويش لمكانته الطبيعية بالمسابقات المحلية. وحضر المدافع التونسي، لحسم جميع الأمور التعاقدية بعد نجاحه في الاختبار الطبي، الذي خضع له مؤخرًا. كما أتم مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، بشكل رسمي إجراءات التعاقد مع المهاجم التونسي فراس شواط بعقد يمتد إلى ثلاثة مواسم.

ورحب اللاعب بالانضمام لصفوف الدراويش منذ بدء رحلة المفاوضات التي لم تستمر طويلا، وذلك في إطار سعي مسؤولي النادي لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين أكفاء وعلى مستوى عال يكونون قادرين على ارتداء قميص الإسماعيلي.

أخبار عالمية 

ليفربول يعيد لاعب يوفنتوس

ذكرت صحيفة (فوتبول إيطاليا)، أن نادي ليفربول الإنجليزي يعتزم إعادة لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو، إلى فريقه يوفنتوس في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

أخبار ألعاب أخرى 

باخ سيزور مصر لاستضافة أولمبياد 2036

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لمصر، تمهيدًا لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على خلفية عرض مصر تنظيم واستضافة أولمبياد 2036. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت اف ام: "توماس سيصل مصر مع وفده الممثل للجنة الأولمبية الدولية يوم 23 من سبتمبر الجاري، بينما من المقرر أن يستقبل الرئيس السيسي الوفد يوم 24 من سبتمبر، وذلك من أجل عرض مصر لتنظيم الأولمبياد لعام 2036".

اعتزال أحمد حمدي

أعلن أحمد حمدي لاعب كرة السلة بالنادي الأهلي، اعتزاله اللعب نهائيًا لأسباب خاصة. وأبلغ أحمد حمدي قراره لمسؤولي النادي الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز