عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الضرائب": بدء تطبيق المرحلة الفرعية الثانية للمرحلة الثامنة للفاتورة الإلكترونية اعتبارا من 15 أكتوبر

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال مساعد وزير المالية لشؤون مصلحة الضرائب رضا عبد القادر، إن المرحلة الفرعية الثانية من المرحلة الثامنة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تشمل إلزام الشركات المسجلة بالمأموريات بمحافظات الشرقية والغربية وكفر الشيخ والمنوفية ودمياط بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، ستبدأ في ١٥ أكتوبر المقبل.



‏وأضاف عبد القادر، في بيان اليوم، أنه اعتبارا من 15 سبتمبر الجاري قد بدأ تطبيق المرحلة الفرعية الأولى للمرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات.

‏من جهته، أشار مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أن هناك أربع مراحل فرعية بالمرحلة الثامنة لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية، بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢.

‏وطالب جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقا لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون. 

ولفت إلى أنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

‏وأكد أنه عند اكتمال إلزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، فإنه اعتبارا من ١ إبريل ٢٠٢٣ لن يتم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة، وكذلك في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وقال إن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان أو مأمورية الشركات المساهمة أو مأمورية الاستثمار أو المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم أو من خلال الزيارات الميدانية ،ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني  [email protected]  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز