عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 21-09-2022 في النشرة الرياضية

هاشتاج الخطيب وقرعة إفريقيا لأبطال اليد والزناري يدعم دفاع الزمالك| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 21 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 21 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

"الخطيب إيده نضيفة" يتصدر تويتر

عبر رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن ثقتهم الكاملة في نزاهة ونظافة يد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي من خلال هاشتاج "الخطيب إيده نضيفة"، والذي سرعان ما تصدر الترند بمشاركة عشرات الآلاف من جمهور الكرة المصرية. 

وعبر المشاركون في الهاشتاج عن ثقتهم الكاملة الكابتن محمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي والكرة المصرية ودعمهم الكامل له ضد الحملة التي يشنها البعض على أحد رموز الرياضة المصرية.

كولر يمنع إذاعة ودية بتروجت

صرح الإعلامي أحمد شوبير، بأن المدير الفني الجديد للقلعة الحمراء، مارسيل كولر قد طلب عدم بث فعاليات مباراة الفريق اليوم أمام بتروجت في إطار المباريات الودية الثلاث التي يخوضها الأهلي في فترة الإعداد.

وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "كولر لا يريد للمباراة أن تبث وسيتم التكتم عن المباراة ولن تُذاع والسبب في ذلك هو عدم رغبة كولر إطلاع منافسه التونسي الاتحاد المنستيري على استراتيجية اللعب، قبل المباراة التي من المقرر أن تجمعهم في بدايات شهر أكتوبر الجاري في إطار فعاليات الدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا".

 

إفريقي جديد على رادار الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن المارد الأحمر يقترب من ضم نجم جديد لصفوف القلعة الحمراء، من إحدى الدول الإفريقية وحاليًا محترف بأوروبا.

وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "لدي معلومة وفقًا لما سمعته أن الأهلي حاليًا يفاوض لاعبًا إفريقيًا محترفًا بأوروبا لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات، إلا أن المفاوضات لم تنتهِ حتى الآن ولا يزال كل شيء غير واضح".

ولم يكشف شوبير عن اسم أو جنسية صفقة الأهلي القادمة، بل اكتفى بالاشارة إلى أنه إفريقي وحاليًا يلعب في أحد الأندية الأوروبية.

وواصل: "يمكن أن تعيد تلك الصفقة لأذهان البعض صفقة بيرسي تاو، ويشعرون ببعض الإحباط لكنني ما زلت مصرًا على أن تاو لاعب مميز والإصابات هي التي حرمته من إظهار إمكاناته".

أخبار الزمالك 

الزناري ينضم لمدافعي الزمالك

أعلن نادي الزمالك، التعاقد بشكل رسمي مع مصطفى الزناري، مدافع فريق طلائع الجيش، لينضم إلى صفوف القلعة البيضاء بداية من الموسم الجديد.

أخبار ألعاب أخرى 

يد الزمالك تستعد لنصف نهائي البطولة العربية

يستأنف الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني ماتيو جارالدا، تدريباته اليوم الأربعاء، استعدادا لخوض مواجهة نصف نهائي البطولة العربية المقامة حاليا في تونس. ومن المقرر أن يخوض الزمالك مواجهة قوية مع الفائز من مباراة الكويت الكويتي والشارقة الإماراتي، في الدور قبل النهائي يوم الأحد المقبل.

قرعة إفريقيا لأبطال اليد

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن قرعة منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل في تونس. وأسفرت القرعة عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى رفقة فرق، الإفريقي التونسي وفاب الكاميروني وريد ستار الإيفواري ومولودية الجزائر.

 

فيما وقع الأهلي في المجموعة الثانية بجانب أندية الترجي التونسي وجي اس كي من الكونغو الديمقراطية وفلاورز البينيني ووفاق عين التوتة الجزائري. ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة يوم 30 سبتمبر الجاري، وتشهد مشاركة 10 فرق على رأسهم الأهلي والزمالك.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن جدول مباريات الأهلي والزمالك في منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل، في مدينة الحمامات التونسية.

لاعبو تنس الطاولة في بطولة العالم

أعلن الاتحاد المصري لتنس الطاولة عن أسماء لاعبي المنتخب المصري المشاركين في بطولة العالم والتي تستضيفها الصين خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل.

وتكون منتخب السيدات المشارك في البطولة من اللاعبات: دينا مشرف وهنا جودة ويسرا أشرف حلمي ومريم الهضيبي، بينما تكون منتخب الرجال من محمد البيلي وشادي مجدي ومحمد شومان ويوسف عبد العزيز.

الجونة تستعد للبطولة الإفريقية للجولف

أنهت مدينة الجونة كامل استعداداتها لاستقبال نجوم للقارة السمراء في الجولف المشاركين في البطولة الإفريقية التي تقام خلال الفترة من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري.

ويشارك في البطولة التي تعد الأكبر والأقوى في تاريخ جولف القارة السمراء 21 دولة إفريقية يمثلهم 84 لاعبًا هم الأبرز في إفريقيا.

بعثة الكاراتيه تتجه لتركيا

غادرت بعثة المنتخب المصري للكاراتيه القاهرة متوجهة إلى تركيا، وذلك للمشاركة في بطولة series A التي تستضيفها مدينة كوجالي التركية خلال الفترة من 21 وحتى 26 سبتمبر الجاري.

مصر تستضيف premier padel

تستضيف مصر بطولة premier padel إحدى أكبر بطولات البادل العالمية وذلك للمرة الأولى في إفريقيا، ومن المقرر إقامة البطولة على ملاعب نادي نيو جيزة بالسادس من أكتوبر خلال الفترة من 24 وحتى 30 أكتوبر المقبل. 

الزوجي المصري ثالث بطولة العالم للمجداف الخفيف

أحرز الزوجي المصري أحمد خالد ومصطفى طارق المركز الثالث ب فينال E في سباق زوجي مزدوج المجداف خفيف الوزن ببطولة العالم، المقامة بالتشيك في الفترة من 18 حتى 25 سبتمبر الجاري.

وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثالث محققًا زمن 06:56.29 دقائق، متفوقًا على منتخبي الجزائر وكازاخستان.

 

 

أخبار عالمية 

شوبير يدافع عن صلاح

دافع الإعلامي أحمد شوبير، عن نجم فريق ليفربول محمد صلاح، بعد حملة الانتقادات والهجوم عليه عقب ما كتبه من تصريحات عقب وفاة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت إف إم: "محمد صلاح كتب التعزية لأنه لاعب عالمي ومن الواجب عليه أن يتعامل مع الموقف بذكاء، فما هو حجم الضرر الذي وقع على من شنوا حملات الهجوم؟".

وواصل: "هل تذكر الجميع فجأة ما حدث من بريطانيا أثناء فترة الاستعمار، وهاجموا صلاح بدافع الوطنية والدفاع عن الوطن، الوطن الذي خدمه محمد صلاح أكثر من اي فرد ممن شنوا الهجوم عليه، وذلك من خلال تمثيله في عدد من المباريات الوطنية مع المنتخب وتمثيله له باحترافه بأكبر أندية العالم، فضلًا عن مواقفه الإنسانية الأخرى".

واستكمل: "الجيد بالشعوب العربية أنها دائمًا ما تساند اللاعبين وتدعمهم في الاستفتاءات وهذا أمر طيب وجميل، ولكن لا يجب أن يكون مقابل ذلك هو التحكم في اللاعب وتصيد الأخطاء له، مرة يتم انتقاداته لقضاء إجازته بالبحر مرة اخرى لالتقاطه صورة مع إحدى الفتيات، ونسي الجميع أن لصلاح حرية التصرف مثله مثل الجميع، لأنه صاحب الفضل الوحيد في وصوله فيما وصل إليه من مكانة وسط أبرز نجوم كرة القدم بالعالم".

أخبار المنتخب 

تذاكر وديتي مصر عبر تذكرتي

يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم طرح تذاكر المباراتين الوديتين لمنتخب مصر أمام النيجر وليبيريا المحدد لهما يومي 23 و27 سبتمبر الجاري، باستاد الإسكندرية، عبر موقع شركة تذكرتي وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز