عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تألق الشباب.. 9 لاعبين شباب خطفوا الأنظار في الدوريات الكبرى

دوري الأمم الأوروبية
دوري الأمم الأوروبية

تألق الشباب مع أنديتهم قبل فترة التوقف الدولي، التي بدأت لتشهد العديد من المباريات الودية بجانب استكمال بطولة دوري الأمم الأوروبية.



 

 

تألق الشباب.. 9 لاعبين شباب خطفوا الأنظار في الدوريات الكبرى

 

وقد شهدت الملاعب الأوروبية العديد من المواهب الكروية التي ظهرت في موسم 2022/2023 مع فرق الدوريات الخمس الكبرى التي كانت شاهدة على تألق الشباب بعد إعطائهم الفرصة، فهناك 9 لاعبين شباب خطفوا الأنظار في الدوريات الكبرى نتعرف عليهم في التقرير التالي.

  3 مواهب في البريميرليج

 

شهد البريميرليج ظهور أكثر من اسم وتألقه ولعل أول الأسماء هو اللاعب البلجيكي روميو لافيا، لاعب وسط نادي ساوثهامبتون، الذي ظهر بشكل رائع مع فريقه خلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

لافيا، صاحب الـ18 عامًا، شارك مع سامثهامبتون في 5 لقاءات، سجل خلالها هدفًا وحيدًا، و خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي حاول تشيلسي ضمه لكن رفد فريقه رحيله.

الإكوادوري موسيس كاسيدو، صاحب الـ20 عامًا، لاعب وسط نادي برايتون ألبيون، خطف الأنظار منذ أول لقاء لفريقه في البريميرليج أمام مانشستر يونايتد، ليصبح- قبل أيام من غلق الميركاتو الصيفي- هدف ليفربول واليونايتد.

وشارك كاسيدو مع برايتون في 6 لقاءات، سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

أنتوني جوردون مهاجم نادي إيفرتون، صاحب الـ21 عامًا، ترك بصمة واضحة في 7 لقاءات وسجل هدفين مع فريقه.

وحاول نادي تشيلسي- في سوق الانتقالات الصيفية- ضم جوردون، لكن إيفرتون رفض التفريط في الموهبة الشابة لديه.

 

3 مواهب في الليجا

 

أليكس بالدي، صاحب الـ18 عامًا، ظهير برشلونة الجديد، الذي أصبح أساسيًا على المخضرم جوردي ألبا منذ بداية الموسم مع البارسا؛ يتصدر قائمة المواهب في الليجا الإسباني.

شارك بالدي في 5 لقاءات بجميع المسابقات مع البارسا، صنع خلالها 3 أهداف، تصدر بها قائمة صانعي اللعب في الليجا الإسباني.

 

هوجو جيلمون، صاحب الـ22 عامًا، لاعب وسط فالنسيا، واحد من الركائز الأساسية للمدرب جينارو جاتوزو، شارك مع ناديه في 6 لقاءات وصنع 3 أهداف، واستدعاه لويس إنريكي لقائمة منتخب إسبانيا.

 

أليكس بينا، صاحب الـ21 عامًا، الجناح الإسباني لنادي فياريال الذي تألق هذا الموسم مع "الغواصات الصفراء"، يعد من أبرز أجنحة الليجا هذا الموسم. شارك أليكس في 10 لقاءات بجميع المسابقات، وسجل 6 أهداف كما صنع 2، ويعد خامس هدافي الليجا هذا الموسم برصيد 3 أهداف.

 

الدوري الإيطالي: كفارتسخيليا

 

الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا جناح نادي نابولي صاحب الـ21 عامًا، يتصدر المواهب في الكالتشيو هذا الموسم.

كفارتسخيليا فرض نفسه نجمًا للدوري الإيطالي، بعدما سجل 4 أهداف وصنع 2 خلال 7 مباريات فقط بالمسابقة.

 

البوندسليجا: ماتيل تيل  

الفرنسي ماتيل تيل، صاحب الـ17 عامًا، المنضم هذا الصيف لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني؛ هو أبرز مواهب البوندسليجا هذا الموسم، بعدما شارك في 5 لقاءات وسجل هدفين للبافاري.

 

الدوري الفرنسي

 

الإنجليزي فلوران بالجون، صاحب الـ21 عامًا، مهاجم نادي ستاد ريمس؛ واحد من أبرز المواهب في "ليج 1" هذا الموسم. شارك بالجون- لاعب أرسنال السابق- في 8 مباريات هذا الموسم سجل خلالها 5 أهداف وصنع 2، ويأتي في المركز الرابع لهدافي الدوري الفرنسي.

 

البوركيني دانجو أوتارا، صاحب الـ20 عامًا، لاعب لوريان، شارك في 8 مباريات سجل خلالها 4 أهداف وصنع 5، ويحتل المركز الثالث في صناعة اللعب بالدوري الفرنسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز