عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

يا بحيرة أنا ليكي بنادي قصيدة شعرية بالتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة

"التحول إلى الاقتصاد الأخضر في ظل التغيرات المناخية" ندوة توعوية بدمنهور

التحول إلى الإقتصاد الأخضر فى ظل التغيرات المناخية ندوة توعوية بدمنهور
التحول إلى الإقتصاد الأخضر فى ظل التغيرات المناخية ندوة توعوية بدمنهور

في ضوء احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وفي إطار الدور الثقافي التوعوى لإثراء معلومات المواطن البحراوي في مختلف المجالات ونشر الوعي البيئي وخاصة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية.



 

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة نهال نعيم وبالتعاون مع جهاز شؤون البيئة ومديرية التربية والتعليم بالبحيرة ندوة بعنوان "التحول إلى الاقتصاد الأخضر في ظل التغيرات المناخية" بمركز النيل للإعلام بدمنهور حاضر فيها علي دومة رئيس جهاز شؤون البيئة بالبحيرة والدكتورة نهاد زايد الكيميائية بجهاز شؤون البيئة بالبحيرة.

 

بدأت الندوة باحتفالية بمناسبة العيد القومي للمحافظة وتقديم قصيدة شعرية بعنوان "يا بحيرة أنا ليكي بنادي" مقدمة من أبنائنا الطلاب بمديرية التربية والتعليم.

 

وتهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على قضية المناخ باعتبارها على رأس التحديات التي تواجه العالم مما يتوجب توعية المواطنين لاتخاذ جميع الإجراءات لمنع كافة صور التلوث وهذا موقف لا يقل بسالة وإدراك للمسؤولية كما فعله أجدادنا في ذكرى العيد القومي لمحافظة البحيرة من التصدي للاحتلال والحفاظ على الوطن.

 

كما تناولت الندوة الجهود المبذولة على أرض المحافظة في تطوير 101 مكمورة فحم والتي يتم تصدير منتجاتها للخارج حاليًا مع تطوير مصانع إعادة التدوير بالمحافظة وأنه تم تحويل 40 مصنع طوب طفلي إلى العمل بالغاز الطبيعي وحاليًا بصدد افتتاح مصنع إعادة تدوير قش الأرز على مساحة 115 فدانًا بمدينة أدكو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز