عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. وزير الرياضة يفتتح البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك

د. أشرف صبحى ود. ايهاب امين
د. أشرف صبحى ود. ايهاب امين

يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز البطولة الإفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك على صالة 2 باستاد القاهرة الدولي. التي ينظمها الاتحاد المصري للجمباز في الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري.



 ووصلت جميع المنتخبات المشاركة في البطولة : (الجزائر- بنين- الكاميرون- الرأس الأخضر- الكونغو الديمقراطية- المغرب- سيراليون وتنضم إليهم مصر البلد المضيف ) بإجمالي عدد 70 لاعبا ولاعبة 

كما وصل الحكام 14 حكما وحكمة (4 حكام من الدول المشاركة و 10 حكام محايدين : 2 من دولة التشيك- 2 من ألمانيا- 1 من رومانيا- 1 من سلوفاكيا- 1 برتغال- 1 تركيا- 1 بلغاريا- 1 من أيطاليا). 

على أن تكون مغادرة البعثات يوم 25 سبتمبر.

 

تبدأ منافسات البطولة الفعلية غدا الجمعة 23 سبتمبر بحفل افتتاح البطولة في تمام الواحدة والنصف ظهرا والمنافسات تبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرا وتنتهي الساعة 7 مساء.  

وتستمر البطولة حتي يوم 24 سبتمبر حيث تبدأ المنافسات الساعة الثانية عشر ظهرا وتنتهي فعاليات البطولة الساعة الرابعة والنصف عصرا.

 

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوم بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية موخرا.‏

وأضاف أمين أنه عقب نهاية البطولة تستضيف مصر الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للجمباز بمشاركة 30 دولة من القارة السمراء من الفترة 26 حتى 29 سبتمبر الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز