عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المؤتمر الثامن لكلية طب جامعة بنها يشيد بالمبادرات الرئاسية في الكشف المبكر عن الأمراض

جانب من المؤتمر الطبي بجامعة بنها
جانب من المؤتمر الطبي بجامعة بنها

بعنوان الحديث في أمراض الباطنة وكيفية علاجه، عقدت كلية الطب بجامعة بنها مؤتمرها العلمي الثامن بقسم الباطنه تحت رعاية وحضور الدكتور جمال سوسة رئيس جامعه بنها والدكتور محمد الأشهب عميد كليه الطب والدكتورة نرمين عدلى وكيل الكلية لشؤون البيئه. 



وصرح رئيس المؤتمر الدكتور محمد العسال بأن المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على الجديد في مجال أمراض الجهاز الهضمي وأحدث أساليب التشخيص والمناظير وأحدث الوسائل العلاجية والأجهزة الحديثة ومناقشة الأبحاث الجديدة في مجال أمراض الجهاز الهضمي والكبد والجديد في مجال  أمراض وأورام البنكرياس والقنوات المرارية، وكذلك مرض السكر ومضاعفاته، وأحدث وسائل التشخيص وأحدث طرق العلاج الدوائية والتداخلية. 

وأثنى الدكتور محمد العسال على دور الدوله الرائد في المجال الصحي برعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمبادرات الرئاسية المختلفه التي أسهمت في الكشف المبكر للأمراض وعلاج الأمراض السارية والمزمنة، وكذلك الدور الكبير لسيادته في القضاء على فيروس سي في مصر، وهو ما يؤكد نجاح المنظومة الصحية في تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس السيسي بالارتقاء بها وتقديم كل الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

من جانبه أشار الدكتور محمد عبد المجيد استشاري الباطنة والجهاز الهضمي والسكر بالمستشفيات والمعاهد التعليمية بجامعة بنها، بأن المؤتمر يعد فرصة مهمة لتشجيع شباب الأطباء على عرض الحالات الصعبة، والاستفادة من خبرات القامات العلمية الطبية الحاضرة بالمؤتمر. 

وحضر المؤتمر أكثر من ٥٠٠ طبيب من شباب الأطباء من مختلف محافظات الدلتا والقاهرة، وكذلك أطباء وزارة الصحة وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.. وشارك في المؤتمر أيضًا كوكبة كبيرة من أساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية.

 وفي نهاية المؤتمر أوصى الدكتور  محمد العسال رئيس المؤتمر على أهمية الكشف المبكر، خاصة في أمراض الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، لما له من دور كبير في التشخيص السليم، وذلك كبداية حقيقية لتجنب مضاعفات الأمراض المختلفة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز