عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 26-09-2022 في النشرة الرياضية

تمرد مصطفى شلبي واستبعاد صلاح وإنجاز الكاراتيه وقائمة الحكام الدوليين| النشرة الرياضية

مصطفى شلبي
مصطفى شلبي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 26 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 26 سبتمبر 

 

أخبار الأهلي 

تمرد مصطفى شلبي

أزاح الإعلامي أحمد شوبير الستار عن كواليس تمرد مصطفى شلبي، ورفضه الانضمام إلى معسكر فريق إنبي، عقب فشل مفاوضات انضمام إلى النادي الأهلي. وصرح شوبير في برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت، بأن مصطفى شلبي أعلن تمرده ولم ينضم لمعسكر الفريق، وقال: "مصطفى شلبي تحدث مع المدير الفني أحمد كشري وابلغه في البداية بأنه سيتأخر عن اللحاق بمعسكر الفريق، ولكن كشري طلب منه معرفة حقيقة التأخير واختيار أحد الأمرين إما الانضمام للمعسكر والالتزام بمواعيده أو عدم الانضمام، ليعلمه شلبي بأنه لن ينضم بشكل نهائي إلى معسكر الفريق".

عودة الإحساس للاعبي الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن المدير الفني للمارد الأحمر مارسيل كولر قد أعاد للاعبين شعور أنهم لاعبو النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن نظام كولر هو السبب في ذلك.

رضاء كولر

كشف الإعلامي أحمد شوبير تقييم مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للاعبين بعد انتهاء مباراة الأهلي وأسوان الودية، مشيرًا أن كولر راض حتى الآن عن أداء اللاعبين. وتابع شوبير تصريحاته ببرنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة لون سبورت إف إم: "كولر راض عن أداء اللاعبين وبيعمل على تحفيزهم بشكل أكثر من رائع، ويمكن أن أكد ان كولر راض تمامًا عن كهربا ويشيد بتركيزه والتزامه، الأمر ذاته مع حسام حسن، وذلك بصرف النظر عن هدف كهربا المُلغي بالأمس والذي لم يكن هدفًا لكن كولر راض بالفعل عن الثنائي ويشيد بهما".

عمومية شركة الأهلي

عقدت الجمعية العمومية لشركة الأهلي لكرة القدم اجتماعها غير العادي، صباح اليوم، بحضور الممثلين القانونيين “للملاك”.  وتم التكليف والتشكيل على النحو التالي: المهندس عدلي القيعي، رئيسًا، الذي تقلد العديد من المناصب الإدارية داخل النادي على مدار ما يزيد على خمسين عامًا قضاها في خدمة الأهلي، سواء عضوًا بمجلس الإدارة، أو مديرًا تنفيذيًّا، أو مشرفًا على النشاط الرياضي، أو مسؤولًا عن ملف التعاقدات، أو مديرًا للتسويق والاستثمار.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة سلة الاتحاد تصل القاهرة

تصل اليوم الاثنين، بعثة الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، إلى القاهرة، بعد ختام معسكرها المغلق المقام في صربيا، استعدادا للمشاركة في منافسات البطولة العربية.

بعثة يد الأهلي تتجه لتونس

تتوجه بعثة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانيال جوردو، إلى تونس يوم الأربعاء المقبل، للمشاركة في منافسات بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر المقبل. وصل المدير الفني الإسباني دانيال جوردو المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، إلى القاهرة، لاستئناف مهام عمله وقيادة المارد الأحمر خلال مشاركته في منافسات البطولة الإفريقية

يد الزمالك يستعدون لنهائي البطولة العربية

يخوض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني ماتيو جارالدا، مواجهة قوية أمام فريق الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية، المقامة حاليا في تونس، وتستمر حتى يوم 26 سبتمبر الجاري. ومن المقرر أن تقام المباراة غدا الثلاثاء، في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل مباشرة على القناة التونسية الأولى.

موعد موسم الطائرة الجديد

استقر مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، على تحديد مطلع شهر نوفمبر المقبل، موعدا لانطلاق بطولات الموسم المحلي 2022-2023.

عودة بعثة الكاراتيه 

وصلت اليوم الاثنين، بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه إلى القاهرة، بعد ختام مشاركتها في منافسات بطولة SERIES A، والمقامة حاليا في تركيا بمشاركة عدد كبير من المنتخبات. وحصد المنتخب خلال مشاركته 12 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات وفضية و7 ميداليات برونز.

تصنيف رابطة الإسكواش

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش التصنيف الجديد للاعبين لشهر سبتمبر 2022 عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA، والذي يشهد حفاظ علي فرج، لاعب منتخب مصر ونجم نادي وادي دجلة على صدارته للتصنيف العالمي للشهر الخامس على التوالي. وأصدرت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA التصنيف الجديد للاعبات، اليوم الاثنين، والذي شهد مواصلة نوران جوهر تصدرها التصنيف للشهر السادس على التوالي، كما استطاعت هانيا الحمامي الصعود للمركز الثاني محققة أعلى تصنيف لها في مسيرتها الاحترافية.

إسلام حمدي يحقق ذهبية إفريقيا

تمكن البطل إسلام حمدي أبوزيد فئة PTS5 من الدفاع عن لقبه وتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية لفئته في بطولة إفريقيا للباراترايثلون، وتعتبر هذه هي ثاني ألقاب البطل بعد تحقيق نفس الإنجاز العام السابق.

الترجي يستعد لنهائي البطولة العربية لليد

أكد المصري باسم السبكي المدير الفني لفريق الترجي التونسي، أن فريقه استعد بشكل جيد لملاقاة الزمالك في نهائي البطولة العربية لكرة اليد، المقامة حاليا في تونس وتستمر حتى يوم 27 سبتمبر الجاري. وأضاف “السبكي”، أن مواجهة الزمالك في نهائي البطولة لن تكون سهلة، وأن الفريقين لديهم القدرة على حسم اللقب. وتابع: “أنا حاليا المدير الفني لفريق الترجي التونسي وأدافع عن ألوانه، وهدفي الفوز على الزمالك في المباراة النهائية وخطف تذكرة التأهل لمونديال الأندية”.

البطولة الإفريقية للأندية للووشو كونغ فو ساندا

أعلن الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو برئاسة شريف مصطفى، نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، عن انطلاق النسخة السادسة من البطولة الإفريقية للأندية للووشو كونغ فو ساندا وأساليب في الصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة من 26 إلى 31 سبتمبر الجاري.

إنجاز الكاراتيه

أعرب محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق في بطولة سيرياس إيه التي أقيمت بتركيا موضحا أن جميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم من أجل التألق في البطولة والظهور بذلك المستوى المتميز. أكد أن مجلس الإدارة حرص قبل البطولة على تذليل كافة العقبات أمام جميع اللاعبين خلال المعسكر الذي تم إجراؤه في القاهرة ومن ثم فإن الجميع كان عند حسن الظن برفع العلم المصري عاليا في مختلف المحافل الدولية. وعد الدهراوي الجماهير المصرية بمواصلة حصد الميداليات والظهور بالمستوى الذي يليق بالكاراتيه المصري في مختلف المحافل الدولية التي ستقام خلال الفترة المقبلة.

سلة سموحة في نصف نهائي البطولة العربية

صعد الفريق الأول لسيدات كرة السلة بنادي سموحة السكندري، بقيادة مديره الفني عماد الدين محمود، لنصف نهائي البطولة العربية رقم 23 والمقامة بتونس خلال الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر الجاري. وتأهل الفريق السكندري لقبل النهائي عقب تغلبه على نظيره الأرثوذكسي الأردني بنتيجة 87 – 53، في المباراة التي أقيمت منذ قليل على صالة بئر شلوف.

20 ميدالية للخماسي الحديث في بطولة العالم

حقق منتخب الخماسي الحديث 20 ميدالية متنوعة في بطولة العالم لليزر رن، التي أقيمت في مدينة لشبونة بالبرتغال، خلال الفترة من 23 حتى 25 سبتمبر الجاري.

الدارتس تشارك في بطولتي العالم وأوروبا

وصلت اليوم الاثنين بعثة منتخب مصر للدارتس إلى العاصمة الإسبانية مدريد، للمشاركة في بطولتي العالم وأوروبا للدارتس، والتي تستضيفهما مدينة جانديا الإسبانية، خلال الفترة من ٢٦ سبتمبر الجاري إلى ٦ أكتوبر المقبل، بمشاركة معظم منتخبات العالم في الدارتس.

فوز سيدات سلة سبورتنج في تصفيات المنطقة الخامسة

حقق الفريق الأول لسيدات كرة السلة بنادي سبورتنج بقيادة مديره الفني محمد محروس، الفوز على نادي بنك إكويتي الكيني بنتيجة 51 – 49، وذلك في أولى مباريات الفريق بتصفيات المنطقة الخامسة للأندية المقامة داخل الملعب الوطني بدار السلام في تنزانيا خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى الأول من أكتوبر.

أخبار عالمية 

راحة صلاح

ذكرت صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية اليوم الاثنين أن نادي ليفربول تلقى دفعة كبيرة مع أنباء إراحة الدولي المصري محمد صلاح نجم فريقه الأول لكرة القدم في مباراة مصر الودية أمام ليبيريا المقررة غدا الثلاثاء. وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن جناح ليفربول قاد منتخب بلاده للفوز الأسبوع الماضي على النيجر وسجل هدفين لكنه استبعد من تشكيلة الفريق في المباراة الودية ضد ليبيريا، مما يتيح بعض الوقت للراحة قبل استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز نهاية الأسبوع.

استبعاد بطل جزر القمر من أبطال إفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" استبعاد فريق فولكان دي موروني بطل جزر القمر من بطولة دوري أبطال إفريقيا. جاء ذلك بسبب عدم ذهاب الفريق إلى مباراة إياب الدور التمهيدي الأول أمام لا باسي بطل السيشل.

إصابة جيماريش

ذكرت شبكة "كرونيكل لايف" الإنجليزية أن إصابة لاعب كرة القدم الدولي البرازيلي برونو جيماريش في الركبة ومغادرته معسكر منتخب بلاده، بمثابة ضربة قوية أخرى لفريقه الإنجليزي نيوكاسل يونايتد. وأوضحت الشبكة على موقعها الإلكتروني أن برونو أصيب بمشكلة في الفخذ الأسبوع الماضي وأجبر على الخروج من أول جلسة تدريب مع منتخب بلاده، ليتم تقييمها من قبل الأطباء بكسر، ليترك الزملاء في المنتخب البرازيلي والعودة في وقت مبكر إلى نيوكاسل.

أخبار أندية أخرى 

جاريدو يعلن قائمة الدراويش

أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الإسباني خوان جاريدو، قائمة لاعبيه استعدادًا للسفر إلى القاهرة للدخول في معسكر مغلق استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

أخبار اتحاد الكرة 

قائمة الحكام الدوليين

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الإنجليزي مارك كلاتينبرج، قائمة الحكام الدوليين للموسم الجديد.

أخبار المنتخب 

أسباب استبعاد صلاح

تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر عن أسباب استبعاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني، من مواجهة ليبيريا الودية. قال فيتوريا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، قمت بتحليل أداء الفراعنة ضد النيجر، خلال الودية التي حسمها الفراعنة بثلاثية دون رد، يوم الجمعة. وأشار إلى أن الأداء الدفاعي كان مميزا، ولم يشكل المنافس خطورة، كما أن منتخب مصر تمتع بالنشاط الهجومي.

ودية للأولمبي مع بنين

يختتم المنتخب الأولمبي معسكره بالإسكندرية بأداء مباراة ودية ثانية مع بنين باستاد المكس في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن استعداده لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد "باريس ٢٠٢٤"، وبعد المعسكر يعود اللاعبون إلى أنديتهم لبدء فترة الإعداد للموسم الجديد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز