عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص: مصر وسبع دول إفريقية تخوض انتخابات المنظمة الدولية للطيران المدني 

انتخابات المنظمة الدولية للطيران المدني
انتخابات المنظمة الدولية للطيران المدني

انطلقت أمس اجتماعات المنظمة الدولية للطيران المدني، والتي تستمر أعمالها بمدينة مونتريال بكندا، من 27 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر المقبل.



 

وتأتي أهمية الاجتماعات كونها أول أجتماع للدول الاعضاء بالمنظمة العالمية، عقب جائحة كورونا التي كبدت الطيران المدني حول العالم خسائر فادحة، إلى جانب إجراء الانتخابات لتشكيل مجلس للمنظمة الدولية يمثل دول العالم.

وتنافس في تلك الانتخابات 8 دول إفريقية، حيث تخوض ثلاث دول إفريقية انتخابات الفئة الثانية في مقدمتهم مصر، وتخوض خمس دول افريقية انتخابات الفئة الثانية.

والدول الثمانية التي تخوض انتخابات المنظمة الدولية باسم إفريقيا هي: مصر وجنوب إفريقيا وزيمبابوي، وغينيا الاستوائية وموريتانيا وإثيوبيا، بين المرشحين سيدتان من إثيوبيا وغنينا.

ومن المقرر اجراء انتخابات الفئة الثانية التي تنافس فيها مصر، في الأول من أكتوبر المقبل، فيما تجرى انتخابات الفئة الثانية التي تنافس على مقاعدها خمس دول إفريقيا في الرابع من أكتوبر المُقبل.

وفي الجلسة الافتتاحية، ألقت الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية بالاتحاد الافريقي كلمتها، مقدمة خلالها كامل الدعم لمرشحي القارة العذراء، مشيرة إلى ما تقوم به دول القارة من جهود لتطوير بنيتها التحتية في مجالات الطيران المدني.

وأشارت الدكتورة أماني أبوزيد، إلى أن من أربع  إلى خمس دول إفريقية بدأت فعليًا في إنتاج الوقود الأخضر للطائرات، من مخلفات زيت الطعام، وغيرها داعية إلى توسيع تعاون الشركات العالمية مع الدول الإفريقية للتوسع في إنتاج الوقود الأخضر للطائرات وكذا جهود رقمية المطارات.

حضر الجلسة الافتتاحية وزير خارجية كندا، ووزراء النقل من كندا وأمريكا وعدد من الدول الأوربية والإفريقية والعربية، وعمدة مونتريال.

ونظم الاتحاد الافريقي، أمسية إفريقية مبهرة، حضرها أكثر من 1500 رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني وزراء النقل بينهم وزير النقل الأمريكي وقيادات شركات الطيران العالمية حول العالم.

قدمت الامسية الإفريقية الدكتورة أماني أبوزيد، حيث تطرقت للنظم الخضراء والرقمية والقيمة المضافة في البنية التحتية للمطارات الافريقية وما تحقق في مجال الرقمنة، متوقعة أن يكون لدى مصر في العام القادم مطارين على الأقل بهما رقمنة كاملة، لافتة إلى خمس دول إفريقية نجحت في انتاج وقود أخضر للطائرات.

وشهدت الامسية الافريقية، مأدبة عشاء لاكلات إفريقية وحفلًا موسيقيًا إفريقيًا وعرضًا لفيلم دعائي يدعم للمرشحين الافارقة الثمانية، لدعمهم في الانتخابات وتعريف قيادات الطيران العالمي بقدراتهم.

ومن المقرر أن تعقد أبوزيد مفوضة البنية التحتية الإفريقية، مع وزير النقل الأمريكي اجتماعًا للاعداد للقمة الإفريقية الأمريكية المقرر لها نهاية هذا العام.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز