عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التراث والفلكلور الهندي بفعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

التراث والفلكلور الهندي
التراث والفلكلور الهندي

شاركت فرقة الهند للفنون الشعبية بعرض فني خلال فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية في دورته ال ٢٢ الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة ويستمر حتى غدا الجمعة .



 

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة ، في بيان صحفي اليوم الخميس ، أن الفرقة قدمت مجموعة من الفقرات التي تعبر عن التراث والفلكلور الهندى وقدمت رقصات "قوم بانجرا، سيمى كلاسيكال، جات ملى اجايا، بولى وود" .

 

وتواصلت فعاليات المهرجان حيث شاركت فرقة الحرية للفنون الشعبية بعدد من تابلوهاتها الغنائية الاستعراضية "الإسكندرانية، التنورة، والصيادين، والغزل الإسكندراني، وصولو إسكندراني، والزفة الإسكندرنى، وحلاوة شمسنا، حيث تم إهداؤها لروح الفنان محمود رضا".

 

كما قدمت فرقة العريش للفنون الشعبية فقرات "الفرح البدوي تصميم الفنان سامح الكاشف، وأغاني فلكولورية من التراث الشعبي السيناوي للمطرب خالد الشعراوي"، وذلك علي مسرح نادي الأسرة. 

 

واستقبل مسىرح نادى الزهور بفايد فرقة أسوان للفنون الشعبية التي قدمت مجموعة من التابلوهات التي تحاكي التراث النوبي "الأراجيد، الكارج، الفرح، البشارية، السوق السياحي، النجرشاد، السبوع، الزفة الأسوانى".

 

على مسرح القنطرة غرب قدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية عدد من رقصاتها المعبرة عن التراث الفلاحي "الفرح الشرقاوي، السقايين، التحميلة، الحواية، كف العرب، التنورة، الحصان الشرقاوي" بقيادة أحمد واصف، بينما قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية استعراضات "السوهاجية، الخلخال، التحطيب، الربابة، فن المربع" تدريب محمد الرز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز