عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعد وزير الخارجية يشيد بعلاقات مصر والبرازيل

مصر والبرازيل
مصر والبرازيل

أشاد مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركيتين السفير الدكتور حازم فهمي، بالعلاقات بين مصر والبرازيل والجهود المبذولة لتعزيزها لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري. 



جاء ذلك خلال مشاركة مساعد وزير الخارجية في حفل عشاء أقيم بمناسبة مرور عام على تأسيس مكتب غرفة التجارة العربية -البرازيلية بالقاهرة.

وأثنى فهمي، على ما تحقق خلال الأعوام القليلة الماضية من إنشاء بنية تحتية قوية لخدمة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين من خلال دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور، الذي يضم البرازيل أكبر اقتصادات أمريكا اللاتينية، إلي حيز النفاذ، وتأسيس مكتب الغرفة التجارية العربية-البرازيلية بالقاهرة ، إلي جانب تبادل عدد من الزيارات رفيعة المستوي كان آخرها زيارة نائب الرئيس البرازيلي للقاهرة.

وأضاف فهمي - في كلمته - أن الوقت قد حان للاستفادة من تلك البنية التحتية القوية في تطوير العلاقات والارتقاء بها إلى المستوي اللائق بحجم ومكانة كل من مصر والبرازيل في محيطهم الإقليمي والدولي.

كما ثمن التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع اتفاق تدشين أول خط جوي بين القاهرة وسان باولو بالبرازيل، وذلك في إطار دفع جهود تعميق التبادل التجاري والاستثماري والثقافي والسياحي بين البلدين.

وأكد أن رجال الأعمال والقطاع الخاص هم الأساس في الارتقاء بتلك العلاقات وتعميق الروابط بين البلدين بما يخدم المصالح الوطنية والأمن القومي للجانبين، خاصة في ضوء التوترات الدولية الناتجة عن الصراعات الجيوستراتيجية القائمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز