عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يسلم دعوة الرئيس السيسي لرئيس وزراء اليابان للمشاركة في قمة المناخ

وزير النقل
وزير النقل

سلم وزير النقل الفريق المهندس كامل الوزير، الدعوة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا"؛ للمشاركة في قمة المناخ COP27 المقرر انعقادها فى نوفمبر القادم بشرم الشيخ. 



جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير النقل، مع وزير البيئة الياباني "أكيهيرو نيشيمورا" بطوكيو، وذلك بحضور السفير محمد بكر، سفير مصر في اليابان. 

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم /الخميس/ - أن وزير النقل قدم خلال اللقاء التعزية في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق "شينزو آبى"، مؤكداً على تضامن مصر مع اليابان في ضوء العلاقات الوثيقة والروابط القوية التي تجمع بين البلدين. وأعرب في الوقت نفسه عن تقدير مصر للدعم المقدم من اليابان للعديد من المشروعات التنموية الهامة في مختلف المجالات، والتي تراعى المسائل البيئية أو مرتبطة بالاقتصاد الأخضر ومن بينها قطاع النقل والمواصلات. وعلى صعيد متصل، استعرض وزير النقل المبادرات الثلاث التي أطلقتها مصر اتصالاً بتحضيرات قمة المناخ، مشيراً إلى ما تقوم به مصر من جهود حثيثة اتصالاً بمسألة مراعاة الأبعاد البيئية في مختلف المشروعات القومية، ومن بينها قطاع النقل الذي يركز على التوسع في كافة الخدمات التي تراعي المعايير البيئية. من جانبه، أعرب وزير البيئة الياباني عن تقديره لمصر لاستضافة هذا الحدث الهام، مؤكداً تطلعه لمشاركة بلاده الفعالة في قمة المناخ المقبلة بشرم الشيخ. كما سلط الوزير اليابانى الضوء على عدد من المبادرات التي من المزمع الإعلان عنها من خلال الوفد المشارك في القمة. وأعلن عن مشاركة عدد من الشركات اليابانية فى المِؤتمر من خلال جناح خاص لعرض أحدث التقنيات والحلول في مجال مكافحة تغير المناخ، والتي ستركز على احتياجات الدول النامية خاصة فيما يتعلق بالتكيف وتخفيف الأعباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز