عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الخيل العربي
البنك الاهلي

محافظ الشرقية: مهرجان الخيول ملتقى سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسيه والخيل العربية

صورة أحد الخيل الفائزين
صورة أحد الخيل الفائزين

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تولي اهتماما كبيراً بمهرجان الشرقية للخيول وتحرص دائماً أن يكون الأكثر تطوراً وتميزا لتعزيز مكانته ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية ويخلد اسمه كملتقى سنوي عالمي يجمع عشاق الفروسيه والخيل العربية.



وتستمر فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته السادسه والعشرين بأرض الفروسية بمدينة بلبيس، ليُنيب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ بتسليم الجوائز للفائزين في مسابقة جمال الخيول والتي بدأت اليوم بمشاركه 96 حصان عربي من مختلف محافظات الجمهورية.

وأعلنت لجنة التحكيم النتائج النهائية للمجموعات المشاركه في مسابقة الجمال على النحو التالي :

المجموعة الأولي "ذكور أ" من سن سنه إلى سنتين فاز المهر قاسم آل ماري بالمركز الأول والمهر فريد الهواجر بالمركز الثاني والمهر سلطان رباب بالمركز الثالث والمهر فرذدق الباسم بالمركز الرابع وجاء المهر برق السماحي في المركز الخامس.

 المجموعة الأولي "ذكور ب" من سن سنة إلى سنتين فاز المهر سيف القصر المالكي بالمركز الأول والمهر زياد السوهاجي بالمركز الثاني والمهر شهريار الفرزدق بالمركز الثالث والمهر مراد الحمد بالمركز الرابع وجاء المهر كايد الجيسي في المركز الخامس.

أوضح محافظ الشرقية أن اليوم الأول لفعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية مخصص لمسابقة جمال الخيل واليوم الثاني لمسابقة أدب الخيل وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي ، وأن التحكيم بيتم وفق الشروط والمعايير الدولية والأعمار المحدده في مسابقة جمال الخيل لافتاً إلي أن جوائز المهرجان لهذا العام عبارة عن دروع تميز ومجسم لحصان جامح يمثل شعار المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز