عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيادة أعداد الدول المشاركة لبطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية في الغردقة

صبحيى والخطيب
صبحيى والخطيب

تحتضن مصر بطولة كأس العالم لكرة السرعة الدائرية، النسخة الأولى في أكتوبر المقبل من فترة ١٤إلى ٢٠ في مدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية، برئاسة النائب أحمد الخطيب، وذلك بمشاركة العديد من دول العالم.



 

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن عن تأكيد وصول عدة دول وهي:

من إفريقيا 

مصر وليبيا والجزائر وجنوب السودان والصومال السودان وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل.

من آسيا 

الإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا.

من أوروبا 

بولندا وفنلندا وجورجيا وإيطاليا.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية مشاركة 20 حكما مصريا في البطولة على أعلى مستوى، وذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة، وذلك لوضع الاستعدادات القصوى الخاصة بالبطولة لإنجاحها والظهور بشكل جيد، حيث حضر الاجتماع المستشار عمرو حسين رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدكتور حازم الروبي مدير البطولة والكابتن علي جمعة نائب مدير البطولة والمهندس طه أشرف رئيس اللجنة المالية وأمين الصندوق بالاتحاد والدكتور طه جمال رئيس لجنة البروتوكول وحفل الافتتاح والختام ومنى زاهر المدير التنفيذي للاتحاد وأحمد عبد العال عضو لجنة العمليات وحمدي حافظ المدير المالي بالاتحاد.

 

يسعى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة السرعة بالحصول على أوجه الدعم المادي والمعنوي والإعلامي لإخراج البطولة بالشكل اللائق الذي يليق باسم وصورة مصر، خاصة أن البطولة ستلقى رواج على السياحة في مصر.

وقد صرح الكابتن علي جمعة المدير الفني للمنتخبات بأن المنتخب المصري دخل في معسكر مغلق، استعداداً للبطولة. 

ومن جانبه أبدى النائب احمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة الدائرية سعادته بإحتضان مصر لبطولة كأس العالم في ظل وجود قيادة حكيمة، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا أن استضافة مثل هذه البطولات فى مصر تضاف لإنجازات الرئيس في المجال الرياضي وتساعد أيضًا على جذب السياحة فى مصر وذلك بمشاركة هذه الدول.

كما أكد عمرو حسين رئيس الأتحادين العربي والإفريقي لكرة السرعة، قدرة مصر على استضافة مثل هذه الأحداث، خاصة أن بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية تحظى بدعم من وزارة الشباب، وتحديدًا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي أكد دعمه الكامل من الوزارة للاتحاد لإقامة هذه البطولة الدولية على أرض مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز