عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دينا توفيق تكتب: يا حواء

دينا توفيق
دينا توفيق

اقترب يوم ميلادك يا "حواء".. فقررتى ألا تطفئ شمعة هذا العام لكنك سوف تضيئين شمعة، لقد أدركتى مع مرور الأيام أنك تحتاجين إلى هدنة مع الحياة... إلى وسادة سلام تضعين عليها رأسك المتعبة... إلى نغمة هادئة تغمرك بالسكينة... لم يعد هناك متسع لمزيد من الأشخاص الخطأ... لقد أصبح هؤلاء مثل فقاقيع الهواء تنفجر كلما حاولوا الظهور مجددًا فى سمائك، لم يعد هناك متسع يا عزيزتى لهدر المزيد من الوقت فى الصراعات وتصفية الحسابات... أنت تستحقين أن تزين الابتسامة وجهك الجميل، فهذا الوجه قد خلق ليبتسم.. والأهم من ذلك تستحقين أن تعيشى حياتك فى راحة وسعادة... يا "حواء" أنت تستحقين الأفضل دائما، تستحقين فى هذا اليوم أن يقترب منك أحدهم ليخبرك بأنك أنيقة كعادتك.. تستحقين أن ينظر اليك وهو يهتف كم هو سعيد لرؤيتك...بل تستحقين أن يرسل اليك أحدهم رسالة طويلة ليخبرك بأنك شخصه المفضل أو أنك صديقة رائعة وممتن لك... تستحقين اذا تألمتى أن تجدين كتف أحدهم سندا لك... فلا ترضى يا عزيزتى بأقل من هذا... فأنت تستحقين الجلوس فى مكانة عالية.. فلا تسمحى لأحد أن يهز عرشك... فلتنظرى يا "حواء" الى المستقبل بتفاؤل وحب، ولا تحزنى كثيرًا على افتقاد الجميل فأحيانا يجب أن يرحل ليأتى الأجمل... وتأكدى أن الحياة لا تتوقف على أشخاص خذلونا...فدائما يعوضنا الله بمن هم أفضل.. يا "حواء" ان قلبك بسيط جدا بدليل أنه وقت الفرحة ينسى كل لحظة ذاق بها الحزن... فلا تتنازلى عن سعادتك من أجل إرضاء أحدهم.



 

إن القدر يا عزيزتى سيجلب لنا فى الوقت المناسب وجوها تليق بنا وتمنحنا جمال الحياة.. فتبتعدى يا "حواء" عن الشخصيات السامة التي قد نضطر الى التعامل معهم يوميا ويحصلون على طاقتك الإيجابية ويستبدلونها بالطاقة السلبية دون أن تشعرين بذلك... أنت تستحقين فى يوم ميلادك أن يكون فقط بجانبك ناس يشبهونك، من تسعدين بوجودهم بالقرب منك... ولا تحتاجين الدفاع عن نفسك أو التبرير وأنت بصحبتهم... فلتعلمى يا "حواء" أن العالم كله لو حاول أن يسعدك وأنتِ بداخلك منغلقة على حزنك، لن تكونى سعيدة أبدا.

 

إن سعادتك يا عزيزتى هى مسئووليتك وستصبح كل فصول السنة جميلة اذا كنتى تحملين فى داخلك شعورًا بالسعادة... وإذا أدركتى مدى النعم التي أنعم الله به عليكى دون غيرك.. ستشعرين بالسعادة... وفى النهاية فلتجعلى روحك مقيدة بالأمل، ورغم كل انكساراتك، تزدهر... يا "حواء" ستظلين مهما مر بك العمر طفلة بريئة لا تكبر على اللعب وعاشقة لا تكبر على الحب وأنثى لا تكبر على الحنان...  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز