عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع حزب حماة الوطن

د. أشرف صبحى
د. أشرف صبحى

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع بروتوكول للتعاون المشترك مع حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، وذلك في حضور اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الحزب، وخالد فؤاد، مساعد أمين أمانة الإعلام بالحزب، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ. 



 

 

 

وبموجب البروتوكول تتم الاستفادة المتبادلة من القدرات والإمكانات الثقافية والبشرية والفنية الخاصة بكل طرف في تنفيذ الأنشطة والبرامج ذات الاهتمام المشترك، وتوسيع دائرة التواصل مع المؤسسات المصرية والدولية. 

 

 

 

 

 

قام بتوقيع البروتوكول من جانب وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير، ومن حزب حماه الوطن الدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الجمهورية بحزب حماة الوطن.

 

 

 

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي: "إن اليوم يتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وشرف لي أن أكون متواجدا في هذه الذكرى مع الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، واللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، الذين شاركا في حرب أكتوبر، بالإضافة للواء طارق نصير الذي شرفني بالحدث أكثر من مرة".

 

صبحي: الرئيس السيسي يهتم ببناء الانسان

 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم ببناء الشباب، ويوفر لهم كل الآليات المحيطة لدعمهم ومنها وزارة الشباب والرياضة التي أشرف أن أكون وزيراً لها بعد ثقة القيادة السياسية، مشيراً إلى أن حب مصر هو الجامع الرئيسي لمثل هذا اللقاء، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالبنية الفكرية المتكاملة بدءا من النشء، مشيراً لما تم من حوار وطني داخل الوزارة ليضع الشباب استراتيجية الوزارة لتكون من الشباب وإلى الشباب. 

 

 

 

وأوضح "صبحي" أن الوزارة لديها دراسات ديموغرافية وسكانية، حيث يصل قوة شباب مصر لـ67%، مشددا على ضرورة التنشئة الاجتماعية لبناء أجيال تساعد على تطويرهم منذ الصغر. 

 

وتابع: "ليا الشرف أن يصبح عدد مراكز الشباب 5 آلاف مركزاً، مشيرا إلى أن مشروع حياة كريمة دعم هذا المشروع، لتصبح هناك متنفسا للرياضة بكافة ربوع الجمهورية. 

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الاستثمار في السوق الرياضي يصل حجمه إلى 840 مليون دولار، وهو ما جعل هناك ضرورة لوضع رؤية مختلفة للاستثمار الرياضي في مصر، حيث تم تغيير قانون الهيئات الشبابية من أجل الاستثمار في مراكز الشباب لصالح الدولة والشعب بشكل مباشر، كما تم إنشاء مصنع للنجيل الصناعي بوزارة الإنتاج الحربي لتقليل الاستيراد، ومن أجل مزيد من التنافسية تم إنشاء شركات تخدم على الاستثمار في المجال الرياضي، كما أشار إلى ما تم من خطة عمل لمزيد من التنافسية المصرية في تنظيم بطولات رياضية لتنجح مصر في تنظيم 160 بطولة، ومنها بطولة الأمم الإفريقية.

 

 

 

وخلال كلمته، أشاد الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، في دعم المنظومة الرياضية وأبطالها بكافة الفعاليات. ورحب اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بوزير الشباب والرياضة. 

 

 

 

 

 

وأضاف في كلمته: "نحن ندرك الدور الوطني الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة من خلال الاهتمام بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية ودعمها الشباب بكافة أطيافه بكل الإمكانات لتساعدهم على ممارسات الرياضة، مشيدا باهتمام الوزارة بالرياضة والرياضيين، طبقا لدعم القيادة السياسية بالاهتمام بهم. 

 

ورحب اللواء طارق نصير، الأمين العام للحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بالدكتور أشرف صبحي داخل حزب حماة الوطن، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد وجود خط متكامل لخدمة الوطن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يألو جهدا في الاهتمام بالشباب. 

 

من جانبه رحب المهندس كريم إمام، أمين أمانة الشباب بحزب حماة الوطن، بوزير الشباب والرياضة، قائلا:" تقديرنا الكبير لوزير الشباب اليوم كونه مسؤولاً وقيادياً لديه القدرة على الاحتفاظ الدائم بابتسامته، صاحب تفكير عملي وإنجاز وتنفيذ سريع على أعلى مستوى"، مؤكدا أنه لديه حلول عملية لكافة الملفات، والتزام برؤية القيادة السياسية لقضايا الشباب. 

 

وقدم مقترحات عدة للتعاون بين الحزب والوزارة لدعم التدريب والتأهيل السياسي والثقافي، للمشاركة في منتديات الشباب وبرامج التدريب الخاصة بوزارة الشباب والرياضة، مع إتاحة إقامة المعسكرات التدريبية للحزب داخل المدن الشبابية وتنفيذ برامج تدريبية للشباب في ريادة الأعمال وصياغة السياسات العامة والتنموية، وإطلاق مبادرة شبابية تحمل اسم نقاء لمواجهة العادات السيئة في المجتمع، بالإضافة لإطلاق منصة للشباب المبتكرين محدودي الموارد المائية ودعمهم من خلال حماية الملكية الفكرية، وتقديم الدعم اللوجستي والمالي. 

 

 

 

قدم اللقاء الدكتورة غادة أحمد البدوي، أمينة أمانة المراسم بحزب حماة الوطن، وشارك في اللقاء عدد من النواب، النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، واللواء حاتم حشمت، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، والنواب من أعضاء مجلس النواب "رقية الهلالي، وميرال جلال الهريدي ومرثا محروس"، ومن أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب كل من "راندا مصطفى، وهشام سويلم، ومحمود صلاح، وأشرف أبو النصر، ومحمود القط"، كما شاركت باللقاء الدكتورة نورهان الشيخ، أستاذ العلوم السياسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز