عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزمة في حراسة مرمى منتخب كرة اليد قبل مونديال 2023

يعيش الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، أزمة حقيقية بسبب تراجع مستوى حراس مرمى الأهلي والزمالك بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.



وشهدت منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري التي أقيمت مؤخرا في تونس، تراجعا ملحوظا في مستوى حارس مرمى المنتخب الأساسي والزمالك كريم هنداوي، وظهر ذلك أيضا في البطولة العربية التي حسم لقبها الترجي التونسي.

كما شهدت منافسات البطولة الإفريقية أيضا أداء غير ثابت لعبد الرحمن حميد حارس مرمى النادي الأهلي.

ويدرس الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد حاليا الاستعانة بكل من محمد عصام الطيار حارس مرمى ليزبرج الألماني ومحمد علي حارس مرمى سينفين الإسباني، من أجل تأمين عرين الفراعنة في بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

ويستعد منتخب كرة اليد حاليا للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم، المقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد، بالإضافة للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية يناير 2024، المؤهلة لأولمبياد باريس.

وتوصل مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة محمد الأمين، لاتفاق مع جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر، على استمراره حتى نهاية بطولة العالم للرجال المقرر إقامتها في يناير المقبل في بولندا والسويد.

وجاء اتفاق اتحاد اليد مع باروندو جارسيا على الاستمرار رغم إعلان رحيله بسبب جمعه بين تدريب الفراعنة ونادي ألماني، بسبب ضيق الوقت ضيق قبل بطولة العالم، وصعوبة تولي مدرب جديد قيادة المنتخب في الوقت الحالي.

وينص اتفاق اتحاد اليد وباروندو على استمراره بنفس الصيغة كمدرب غير متفرغ يجمع بين تدريب الفراعنة والنادي الألماني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز