عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 10-10-2022 في النشرة الرياضية

إعارة الأحمر وتأهيل تاو وأزمة حراس اليد ومفاجآت الدوري وتصريحات كوناتيه| النشرة الرياضية

إعارة الأحمر وتأهيل تاو وأزمة حراس اليد ومفاجآت الدوري وتصريحات كوناتيه من أهم الأخبار الرياضية التي ترصد "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 10 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 10 أكتوبر

أخبار الأهلي 

مران الأهلي بمشاركة تاو وتأهيل عمار

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانًا قويًّا مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا لمباراة الإياب أمام الاتحاد المنستير في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وأدت مجموعة اللاعبين التي خاضت المباراة تدريبات بدنية في الجيم، بينما أدى بقية اللاعبين تدريبات متنوعة في الملعب.

وبدأ الجنوب إفريقي بيرسي تاو، المشاركة في التدريبات الجماعية بشكل تدريجي، وفقًا للبرنامج الذي وضعه الجهاز الطبي لعودته للمشاركة بشكل كامل خلال الأيام القادمة.

وواصل عمار حمدي أداء تدريبات التأهيل البدني، فيما خاض حراس الفريق مرانًا قويًّا، تحت إشراف ميشيل يانكون.

أخبار ألعاب أخرى 

موعد مباراة الأهلي في سوبر جلوب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد، موعد مباراة الأهلي المصري ومضر السعودي، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 18 أكتوبر المقبل، وتنطلق في السابعة إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة.

تجديد الثقة في جوردو

قرر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تجديد الثقة في المدرب الإسباني دانيال جوردو، واستمراره مديرا فنيا لفريق كرة اليد، بعد احتلال المركز الثالث في البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري، والتي أقيمت مؤخرا في تونس.

بدأ مسؤولو النشاط الرياضي في النادي الأهلي، رحلة المفاوضات لتجديد عقود عدد من نجوم الفريق الأول لكرة اليد بالقلعة الحمراء.

ودخل النادي في تفاوض مع أحمد عادل لاعب الدائرة لتجديد عقده، قبل أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي. وأبدى اللاعب موافقته بشكل مبدئي على تجديد التعاقد، ويتبقى الاتفاق على التفاصيل المادية والتعاقدية.

وبدأ الأهلي أيضا رحلة التفاوض مع مهاب سعيد لاعب الخط الخلفي، من أجل تجديد تعاقده، قبل أن ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

 

حلمنا كلنا في افتتاح بطولة العالم للرماية

أنهت المطربة رولا زكي تسجيل أغنية حلمنا كلنا، التي تقوم بغنائها باللغتين العربية والانجليزية، والتي ستقوم بغنائها في حفل افتتاح بطولة العالم للرماية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 12 حتى 28 أكتوبر الجاري بمدينة مصر الأولمبية والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

إعارة الأحمر

تلقى مسؤولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عرضا من نادي الخليج السعودي، لاستعارة أحمد الأحمر نجم فريق كرة اليد، أثناء المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”، المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 حتى 24 أكتوبر الجاري في المملكة العربية السعودية.

وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن الزمالك وافق على العرض المقدم من نادي الخليج السعودي، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي.

رجال سلة الاتحاد يكتسحون الغرافة

اكتسح الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني الصربي ميودراج بريزنتيشن، نظيره الغرافة القطري بنتيجة 109 – 70، في أولى مباريات ثمن النهائي من البطولة العربية رقم 34 والمقامة بالكويت خلال الفترة من 5 وحتى 15 أكتوبر الجاري.

أزمة حراس منتخب اليد

يعيش الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، أزمة حقيقية بسبب تراجع مستوى حراس مرمى الأهلي والزمالك بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الدوري التي أقيمت مؤخرا في تونس، تراجعا ملحوظا في مستوى حارس مرمى المنتخب الأساسي والزمالك كريم هنداوي، وظهر ذلك أيضا في البطولة العربية التي حسم لقبها الترجي التونسي.

كما شهدت منافسات البطولة الإفريقية أيضا أداء غير ثابت لعبد الرحمن حميد حارس مرمى النادي الأهلي. ويدرس الجهاز الفني لمنتخب كرة اليد حاليا الاستعانة بكل من محمد عصام الطيار حارس مرمى ليزبرج الألماني ومحمد على حارس مرمى سينفين الإسباني، من أجل تأمين عرين الفراعنة في بطولة كأس العالم المقبلة، والمقرر إقامتها يناير المقبل بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد.

 

أخبار محلية 

وجهة عبد المنصف

كشف حارس المرمى المعتزل محمد عبدالمنصف، عن وجهته القادمة بعد إعلانه اعتزال الملاعب بشكل نهائي، مشيرًا أنه على أعتاب بدء مسيرته التدريبية بعالم كرة القدم.

وتابع عبدالمنصف الحديث عن وجهته القادمة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على اون سبورت اف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، وقال: "يتجه تفكيري في الوقت الحالي نحو لإثقال خبراتي كحارس مرمى بعدد من الدورات التدريبية التي تؤهلني لبداية مسيرتي التدريبية لحراس المرمى في عالم كرة القدم، فأنا لا أريد أن اعتمد فقط على خبراتي ولكنني أريد اثقالها بالدراسة، وذلك ما أسعى له بالفعل وبجانب ذلك لدي شركتي للخدمات الرياضة والتسويق الرياضي.

مفاجآت الدوري

كشف ثروت سويلم، عضو مجلس إدارة الأندية المصرية، آخر المستجدات في ملف بطولة الدوري الممتاز، مشيرًا أن هناك الكثير من المفاجآت التي ستطرأ على البطولة بنسختها الجديدة.

وتابع سويلم الكشف عن آخر المستجدات، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، وقال: "أول المفاجآت تتمثل في حصول صاحب البطولة على جائزة مالية مقدمة من الشركة الراعية برزنتيشن، كما من الوارد أيضًا أن يحصل صاحب المركز الثاني، على جائزة مالية، ولكن حتى الآن لم يتم الاتفاق على المبالغ ولا يزال المناقشات قائمة ولكن هناك اتجاها لتنفيذ ذلك بدأ من الموسم الجديد".

أخبار عالمية 

بديل بروس

أفادت صحيفة نيوكاسل يونايتد وورلد الإنجليزية بأن سكوت باركر المدرب السابق لفريق بورنموث من بين المرشحين ليحل محل ستيف بروس في وست بروميتش ألبيون بعدما تم إقالته اليوم الاثنين.

كوناتيه: لن نستسلم

أكد لاعب فريق ليفربول، إبراهيما كوناتيه، أن الفريق لن يستسلم اثر نتائج المباريات الأخيرة للفريق منذ بداية بطولة الدوري الإنجليزي.

أخبار أندية أخرى 

أوروك في الغزل

أعلن نادي غزل المحلة عن إتمام التعاقد مع جابريل أوروك، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنييمبا النيجيري، لمدة 3 سنوات وذلك قبل غلق باب القيد بساعات قليلة فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز