عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 11 ألف عقد تقنين أراضي أملاك الدولة بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن العميد محمود متولي، مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بمحافظة الشرقية، تحرير 11 ألف عقد تقنين أراضي أملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها 1528 عقدا وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17561 طلبا منها عدد 14344 طلب صالح للتقنين و عدد 3217 طلبا غير صالح للتقنين مشيرا إلى أن استكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.



 

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة الشرقية، إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد تابع مع مدير إدارة الأملاك بالديوان العام أخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الإنتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع فى استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها وموافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للكتاب الدوري 241 لسنة 2020 لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

 

 

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز