عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة: ثلث الأطفال يكذبون بشأن تواريخ ميلادهم على مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل
مواقع التواصل

كشفت دراسة حديثة أن ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 17 عامًا ممن لديهم ملف تعريف على مواقع التواصل الاجتماعي كذبوا بشأن تاريخ ميلادهم، مسجلين أنهم فوق 18 عامًا.



 

ونصحت الدراسة التي أجرتها مؤسسة "Ofcom" البريطانية، بضرورة إيجاد خواص وأدوات جديدة للتحقق من العمر لتكون وسيلة على منصات الإنترنت لحماية الأطفال من المحتوى الضار.

 

وأشارت الدراسة إلى أن حوالي 77٪ من الأطفال في الفئة العمرية التي شملها الاستطلاع يمتلك كل طفل منهم ملفًا شخصيًا واحدًا على الأقل على مواقع التواصل الاجتماعي، مع وجود 60٪ ممن تقل أعمارهم عن 12 عامًا واحدًا على الرغم من أن معظم المواقع تتطلب حدًا أدنى للسن يبلغ 13 عامًا.

 

قدرت الدراسة أن حوالي 47٪ من الأطفال في هذه المجموعة حددوا سنهم عند 16 عامًا أو أكثر، بينما حدد 32٪ سنهم عند 18 عامًا أو أكثر.

 

وضمن هذه المجموعة، قدرت الدراسة أن حوالي 23 ٪ من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 12 عامًا لديهم ملف تعريف بعمر محدد عند 18 عامًا، مما يعرضهم لمواد تستهدف البالغين.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يتردد فيه أن الحكومة البريطانية تعيد طرح مشروع قانون الأمان عبر الإنترنت على البرلمان.

 

وسيجبر مشروع القانون المنصات على حماية المستخدمين، وخاصة الأطفال، من المحتوى غير القانوني والخطير والضار، مع فرض غرامات كبيرة وحظر محتمل على المواقع التي تنتهك القواعد.

 

قد تضطر بعض المنصات، مثل المواقع الإباحية، إلى استخدام طرق التحقق من العمر لمنع الأطفال من الوصول إلى المحتوى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز