عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

خريجو الكليات العسكرية يثبتون أمام الرئيس السيسي جاهزيتهم للدفاع عن الوطن

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهدت فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، عددا من العروض العسكرية المميزة، حيث ظهرت في منتصف ساحة العرض مجموعة من حملة الأعلام، يتقدمهم علم القوات المسلحة رمز العزة والكرامة، أثناء توافد مجموعات العرض العسكري من خريجي الكليات العسكرية وكلية الشرطة إلى ساحة الاحتفال.



وردد الطلبة أثناء العرض بعض الأناشيد العسكرية، ثم تقدم قائد الطابور العسكري إلى المنصة، من أجل الاستئذان من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ببدء العرض العسكري.

 

وبدأ العرض العسكري بتنفيذ خريجي الكليات العسكرية وكلية الشرطة في مجموعات منفصلة خطوات عسكرية جدية، مما يدل على جاهزيتهم في أي وقت لتنفيذ أي هجمات أو اقتحامات من أجل الدفاع عن الوطن.

وظهرت عقب ذلك على يسار ساحة العرض مجموعة من الطلبة حاملين مجموعة من الأعلام، من بينها أعلام الكلية العسكرية وكلية الشرطة يتقدمها علم القوات المسلحة رمز العزة والكرامة، ثم قامت المجموعة الأولى لخريجي الكلية الحربية بترديد نشيد الجيش تأليف الشاعر فاروق جويدة، أثناء المرور أمام المنصة بخطواتهم العسكرية الجادة، التي تدل على حماسهم الشديد في التضحية من أجل الدفاع عن الوطن ووحدة أراضيه.

عقب ذلك، قامت مجموعة أخرى من طلبة كلية الشرطة بالمرور أمام المنصة في لمحة وطنية رائعة تدل على الترابط والإخاء بين ذراعي الأمة الجيش والشرطة.

وقامت مجموعة من خريجي الكلية الحربية أثناء العرض بالمرور أمام المنصة، وهم يرددون الأناشيد التي تدل على شجاعتهم في التضحية من أجل الوطن، كما قامت مجموعة من خريجي الكلية الجوية وكلية الطب بالقوات المسلحة بترديد بعض الأناشيد أثناء المرور من أمام المنصة في الوقت الذي تظهر في سماء العرض طليعة القفز الحر لرجال المظلات، وهم يحملون علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية.

ثم استعرض رجال المظلات علم الأكاديمية العسكرية المصرية وعلم جمهورية مصر العربية يتوسطهما كلمة "تحيا مصر"، ثم قام رجال المظلات وهم محلقون بمعدات الدلتا في سماء العرض بتنفيذ عدة تشكيلات فنية رائعة يظهرون فيها مدى مهاراتهم المختلفة والعالية في تنفيذ أي مهام توكل إليهم.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد صباح اليوم الخميس الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية.

حضر الاحتفال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس السيسي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز