عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حكايات أهم رموز العسكرية المصرية .. "قادة في وجدان الأمة"

فيلم تسجيلي بعنوان قادة في وجدان الأمة
فيلم تسجيلي بعنوان قادة في وجدان الأمة

شهدت فعاليات حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، عدد من العروض العسكرية المميزة، وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي من إعداد إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بعنوان "قادة في وجدان الأمة"، يتناول أهم القادة العظام رموز العسكرية المصرية، والذين أطلقت أسماؤهم على دفعات خريجي الكليات العسكرية هذا العام؛ تخليدا لما قدموه من أعمال بطولية.



 

ومن هؤلاء القادة الفريق محمد شريف محمد الصادق قائد القوات البحرية الأسبق، والذي التحق بالكلية البحرية وتخرج فيها عام 1956، وشارك في حروب مصر المعاصرة، وتدرج في المناصب القيادية بالقوات البحرية حتى وصل إلى منصب قائد القوات البحرية في الفترة من عام 1987 وحتى 1990، وتقديرا لدوره وتاريخه العسكري أطلق اسمه على الدفعة 73 بحرية.

 

وضمن الشخصيات التي تم التركيز عليها، اللواء طيار أركان حرب سيد كامل عبد الوهاب رئيس أركان القوات الجوية الأسبق التحق بالكلية الجوية، وتخرج فيها عام 1959 ضمن الدفعة 10 جوية، وشارك في حروب مصر المعاصرة، وتدرج في المناصب القيادية بالقوات الجوية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان القوات الجوية في الفترة من عام 1990 وحتى عام 1991، وتقديرا لدوره في العسكرية المصرية أطلق اسمه على الدفعة 89 طيران وعلوم عسكرية جوية.

 

وتضمن الفيلم قصل الفريق السيد حمدي حسن قائد قوات الدفاع الجوي الأسبق والذي تخرج في الكلية الحربية عام 1949، وفور تخرجه التحق بوحدات وتشكيلات الدفاع الجوي، وشارك في حروب مصر المعاصرة، وتدرج في المناصب القيادية حتى وصل إلى منصب قائد قوات الدفاع الجوي في الفترة من عام 1979 وحتى عام 1983، وتقديرا لعطائه العسكري أطلق اسمه على الدفعة 50 دفاع جوي.

 

واللواء أركان حرب دكتور مدحت محمد مصطفى مدير الكلية الفنية الأسبق تخرج عام 1951 من جامعة القاهرة، ثم التحق بالقوات المسلحة، وحصل على دورات تدريبية خارج مصر في تخصص علوم الحاسب الآلي، وساهم في إنشاء أول قسم حاسب آلي في مصر بالكلية الفنية العسكرية عام 1969، وتدرج في المناصب القيادية بالكلية الفنية العسكرية حتى عُين مديرا لها في الفترة من عام 1980 وحتى 1982، وتقديرا لدوره في النهوض بالعلوم العسكرية أطلق اسمه على الدفعة 59 فنية عسكرية.

 

واللواء أركان حرب محمد فاروق يوسف مدير المعهد الفني الأسبق، وتقديرا لدوره وعطائه في القوات المسلحة أطلق اسمه على الدفعة 51 كلية عسكرية تكنولوجية.

 

والفريق فخري رفاعي محمد كامل مدير إدارة الخدمات الطبية الأسبق، وتقديرا لدوره في الخدمات الطبية اطلق اسمه على الدفعة 4 كلية الطب بالقوات المسلحة.

 

والفريق صفي الدين عبد الجواد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق استحق أن يطلق اسمه على الدفعة 116 من الكلية الحربية.

 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهد صباح اليوم الخميس الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية.

حضر الاحتفال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس السيسي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز