عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاستعانة بمعد نفسي.. طلائع الجيش يقرر الخروج عن المألوف

طلائع الجيش أرشيفية
طلائع الجيش أرشيفية

في سابقة غير متعارف عليها في تاريخ كرة القدم المصرية، قرر مسؤولو فريق طلائع الجيش الخروج عن المألوف والاستعانة بمعد نفسي للفريق، وتعيين أحمد عبدالرزاق، في إطار الاستعدادات الفريق لبطولة الدوري الممتاز التي يفصلنا أيام قليلة عن انطلاقها.



وكشف عبدالرزاق تفاصيل مهمته خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، ويقدمه الإعلامي أحمد شوبير، وقال: "بدأت مباشرة مهمتي مع الفريق منذ 3 أيام على وجه التحديد.. وبدأت بعمل ملفات خاصة بكل لاعبي الفريق، تشمل على الحالات الاجتماعية للاعبين، وتصنيفهم من حيث مدة وجودهم بالنادي هل هم لاعبون قدماء، أم منضمون حديثًا لصفوف الفريق".

وتابع: "بدأت مع الفريق بأهم مراحل الإعداد النفسي، وهو التوصر العقلي، ثم انتقالنا لتركيز الإنتباة لما له من تأثير على لعب الكرات الثابتة وركلات الجزاء". واستشهد عبدالرزاق بركلة جزاء محمد صلاح التي كانت السبب في الصعود المنتخب الوطني لكأس العالم وأهمية تركيز الإنتباه، وقال: "اختيار محمد صلاح للعب كرة الجزاء لم يأتي بشكل عشوائي، بل كان لأنه أكثر تركيزًا من غيره من الفريق، وذلك ناتج عن تدريبات تركيز الانتباه".

وشدد عبدالرزاق على أهمية الاستعانة بالإعداد النفسي بكرة القدم المصرية على نطاق أوسع، لما له من أهمية كبيرة ستسهم في إعداد اللاعبين تأهليهم على مستوى احترافي على مواجهة الضغوط وكيفية التحكم بها وتجنبها أثناء خوض المباريات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز