عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المبعوث الهولندي" يؤكد أهمية إدارة شؤون المياه بشكل جيد

 



أكد المبعوث الهولندي الخاص لشؤون المياه هينك أوفنيك أهمية إدارة شؤون المياه بشكل جيد، والتي تشمل تعقيدات كثيرة يجب التعامل معها للوصول إلى قرارات سليمة لإدارة كل قطرة مياه.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية الرئيسية الرسمية لأسبوع القاهرة الخامس للمياه، والذي تنعقد فعالياته خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال أوفنيك إنه في مصر هناك تعاون وتنظيم في كل مناحي إدارة الموارد المائية.. مشيرا إلى أهمية استثمار الدول في مجال المياه، فالبشر يحتاجون المياه والغذاء، فمن ثم يجب أن تعالج مشكلات المياه بشكل جماعي وعلمي لوضع كل الحلول لمعالجة هذه المشاكل. 

وأضاف أنه هناك أزمة في المياه، إلا أننا سنصل إلى الحلول عن طريق التعاون المؤسسي.. مشيرا إلى أن منظمات الأمم المتحدة تتعاون لمعالجة مشاكل المياه.

كانت فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه قد انطلقت اليوم، تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي"، بمشاركة 16 وفدا وزاريا و54 وفدا رسميا و66 منظمة دولية بإجمالي أكثر من ألف مشارك.

ويهدف أسبوع القاهرة الخامس للمياه لدمج قضايا المياه ضمن العمل المناخي، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة بأساليب غير تقليدية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، والعمل على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية، وذلك في إطار اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

ويعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي" بهدف مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، حيث تناقش فعاليات الأسبوع هذا العام التحديات المناخية وتأثيرها على قطاع المياه ليكون حدثا تحضيريا لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم (COP27).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز