عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متحدث وزارة الري: مصر تبذل مجهودات كبيرة في ظل التغيرات المناخية التي تضرب العالم

   قال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري المهندس محمد غانم، إن مصر تبذل مجهودات كبيرة في مجال حفظ الشواطئ والحماية من أخطار السيول، في ظل التغيرات المناخية التي تضرب العالم.



 

وأشار المتحدث -خلال اتصال هاتفي مع قناة "دي إم سي" اليوم الاثنين- إلى أن مصر ستطلق مبادرة "التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه" في الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ "COP 27" الذي سينعقد بشرم الشيخ الشهر المقبل.  

وأوضح أن هذه المبادرة تحظى باهتمام كبير من دول كثيرة، وتعكس رؤية عالمية بشأن قضايا التغيرات المناخية وعلاقاتها بقطاع المياه، خاصة وأن تلك المبادرة تم وضعها في خطط الحوارات التي أقيمت في الأشهر الماضية مع العديد من المنظمات الدولية.

وتابع أن كل الظواهر المناخية التي نراها اليوم مرتبطة بقطاع المياه سواء حالات الجفاف في أوروبا والصين أو حالات السيول غير المتوقعة في الربع الخالي بشبه الجزيرة العربية. 

وحول أسبوع القاهرة الخامس للمياه، قال غانم إن هناك العديد من الجلسات التي تتحدث عن التغيرات المناخية وعلاقتها بالمياه، والدعوى لدعم مبادرة مصر للتكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه، كما أن هناك جلسات للاستثمار بين إفريقيا وأوروبا ، ومنتدى تمويل المياه والاستثمار الذي نظمه الاتحاد الأوروبي والاتحاد من أجل المتوسط، بجانب حشد التمويلات الدولية في مجال التكيف مع التغيرات المناخية. 

 

وانطلق صباح أمس الأحد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور أكثر من ألف مشارك من 70 دولة و66 منظمة دولية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز