عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهند والصين يواصلان اكتساحهما لميداليات بطولة العالم لرماية البندقية والمسدس

أقيمت اليوم منافسات اليوم السابع ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية، التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 12 وحتي 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميًا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.



 

وشهد اليوم منافسات كل من  25 متر مسدس فرق مختلط ناشئين، منافسات 50 متر مسدس رجال منافسات 50 متر مسدس سيدات، منافسات 10 بندقية ضغط هواء شباب، منافسات 10 بندقية ضغط هواء فرق شابات، منافسات ٥٠ متر بندقية راقدا فردي الرجال، منافسات ٢٥ متر مسدس فرق شباب ومنافسات ١٠ متر  مسدس ضغط هواء فرق شابات.

 

وجاءت النتائج كالتالي: 

منافسات 25 متر مسدس فرق مختلط

ناشئين تمكن منتخب الهند المكون من:

جالديف بايل وسبنع أدارش حقق الميدالية الذهبية، فيما حصد كل من فنغ سيشوان، وليو يانجبان من الصين الفضية، كما حقق تجسواني وسمير سمير برونزية المسابقة لصالح الهند.

 

 أما في منافسات 50 متر مسدس رجال حقق النجم الصربي دامير ميكيتش المركز الأول فيما فاز زاهانج بوين من الصين بالمركز الثاني وهقق فيكتور بانكين المركز الثالث لصالح أوكرانيا.

 

وعلى صعيد منافسات 50 متر مسدس سيدات، تمكنت جيانج رانيكس من الصين من الفوز بالذهبية فيما حققت ستينر سيلافيا الميدالية الفضية كما فازت نيجر نصروفا من أذربيجان بالبرونزية.

 

وفي منافسات 10 بندقية ضغط هواء فرق شباب، حقق منتخب شباب الهند المكون من  سبراجا جارثيك وسينجاها بانوار وجان فيديت فيما حققت الصين الفضية عن طريقة ديو لينشو وزاهو مينجشواي و ليو هوان، فيما فازت أمريكا بالبرونزية عن طريق سكوت ريكوت وسلاز بنجامين و ويليم كيسيل ريلان.

 

وفي  منافسات 10 بندقية ضغط هواء فرق شابات، فازت شابات الهند بالذهب عن طريق سيم تيلوتما ونانسي نانسي وراميتا راميتا، فيما حقق منتخب الصين الفضية، والذي شاهد مشاركة كل من ليو يافيي وشين يانج و يانج لانلان وساميير سامير، أما البرونزية فحصدها منتخب فنلندا بمشاركة الينا هيسكنن وناتليا كيمبابي والكسندرا روسينليو.

 

كما شهدت منافسات ٥٠ متر بندقية راقدا فردي الرجال،  تتويج جان لوشبار من سويسرا بالذهب فيما حصد ليو يوكان على الفضية من الصين، بينما حصل مواطنه زاهو جوهو على البرونزية.

 

وشهد اليوم أيضا منافسات ٢٥ متر مسدس فرق شباب، ونجحت الصين في حصد الذهبية بمشاركة يانج ليو ووانج شوين و ليو يانجبان، كما فازت كوريا الجنوبية بمشاركة لي شينج هون ويون سيونج وساميير سامير، فيما حصدت الهند البرونزية عن طريقة مينسو كيم وسيدهو اودهايفير وسينجا ادرش.

وفي الختام اقيمت ايضا منافسات ١٠ متر  مسدس ضغط هواء فرق شابات، وحصل على الميدالية الذهبية، الهند عن طريق  شيخا نروال وإيشا سينجاه و فارشا سينجاه وفازت الصين بالفضية عن طريق نان زهاو وسيا وانج ويايو سين، فيما فاز منتخب كوريا الجنوبية بالبرونزية بمساهمة مينسو كيم وجين يانج ويسيول كيم

 

جدير بالذكر أن هذه البطولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد حازم حسنى رئيس الاتحاد المصري للرماية، أن رعاية الرئيس لهذه البطولة يعطيها قوة كبيرة، وهذا ليس بجديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم الأول للرياضة فى مصر والتي شهدت الرياضة منذ توليه المسؤولية طفرة كبيرة سواء على مستوى البنية التحتية أو تنظيم البطولات الكبرى.

 

ويقيم رئيس الاتحاد اجتماعات دائمة مع اللجنة المنظمة وروابط الرياضية، برئاسة الدكتور وليد الملاح الوكيل والمسوق الحصرى لاتحاد الرماية للاطمئنان على الرماة المشاركين، والإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها للحفاظ على سلامة المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز