عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 18-10-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| إشادة وهجوم ميدو وجائزة جديدة في الدوري وفوز الأهلي في سوبر جلوب

إشادة وهجوم ميدو وجائزة جديدة في الدوري وفوز الأهلي في سوبر جلوب هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 18 أكتوبر

 

أخبار ألعاب أخرى 

برازيلية في طائرة الزمالك

 

تعاقد نادي الزمالك مع محترفة برازيلية لتدعيم صفوف فريق سيدات الكرة الطائرة، في الموسم الجديد. وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن الزمالك قد أنهى تعاقده مع البرازيلية ميلكا لوبيسكا دا سيلفا لتدعيم صفوف فريق سيدات الكرة الطائرة.

 

نظام سوبر الطائرة المصري للرجال

 

كشف الاتحاد المصري للكرة الطائرة نظام بطولة كأس السوبر المصري للرجال، التي تقام في فبراير من العام القادم لأول مرة. ويشارك في هذه البطولة 4 فرق وهي، الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري وطلائع الجيش. وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد للترتيب من المركز الأول إلى الرابع، ثم تتأهل الفرق الأربعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث. ويصعد الفائزان من تلك المباراتين إلى الدور النهائي، الذي سيقام من مباراة واحدة فقط، لتحديد بطل كأس السوبر.

 

واقعة غريبة بمنتخب الكاراتيه

 

شهد تشكيل بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه المشاركة في بطولة العالم، واقعة غريبة، بعد أن تضمنت القائمة 19 فردا بين إداريين ومدربين، بالإضافة لـ10 حكام دوليين. ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في منافسات بطولة العالم خلال الفترة من 20 وحتى 31 أكتوبر الجاري في تركيا. الرماية سادس العالم في البندقية حصل منتخب مصر للرماية، الثلاثاء، على المركز السادس في منافسات البندقية ضغط هواء على مستوى الناشئين، ضمن منافسات بطولة العالم لرماية البندقية والمسدس التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 رامٍ ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.

 

شباب الريشة الطائرة في بطولة العالم

 

يشارك المنتخب الوطني لشباب الريشة الطائرة في بطولة العالم والمقامة بإسبانيا خلال الفترة من 17 وحتى 22 أكتوبر الجاري.

 

رجال يد الأهلي يعبر مضر في سوبر جلوب

 

افتتح رجال يد الأهلي مشواره بمونديال الأندية "السوبر جلوب" بالتفوق على مضر السعودي 36_30. برشلونة الإسباني بطل أوروبا يفتتح مشوار بطولة العالم للأندية بفوز كبير على فريق مينستروس المكسيكي بنتيجة ١٨/٥٠ المباراة المقبلة مينستروس أمام الترجي. حقق فريق ماجديبورج الألماني الفوز على سيدني الأسترالي بنتيجة 41-23. خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت الكويتي أمام فريق توباتي البرازيلي بنتيجة 28-32.

أخبار اتحاد الكرة 

ميدو يهاجم اتحاد الكرة

 

هاجم الإعلامي أحمد حسام ميدو، اتحاد كرة القدم المصري، لغياب دور لجنة الانضباط وعدم تفعيل دورها قبل انطلاق بطولة الدوري الممتاز، تجنبًا لحدوث أي من الأزمات التي حدثت بالمواسم السابقة من عدد من مسؤولي الأندية. وكتب ميدو مستنكرًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لا اعلم لماذا لم يتم تفعيل دور لجنة الانضباط وارسال لوائحها لجميع الأندية والإعلاميين قبل بداية الموسم؟ وأضاف: "هل نتنظر موسما آخر مليئًا بالتراشق اللفظي بين المسؤولين؟ هل المسؤولون سعداء بما يحدث كل أسبوع من بعض مسؤولي الأندية سواء عن طريقهم مباشرة أو عن طريق صبيانهم وتابعيهم!".

 

أخبار متنوعة 

جائزة جديدة في الدوري

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، استحداث جائزة أفضل لاعب في كل مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

أخبار عالمية 

سبب غياب صلاح في البالون دور

 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن السبب الأرجح لعدم مشاركة الفرعون المصري مو صلاح، لاعب فريق ليفربول، في فعاليات حفل الكرة الذهبية التي أُقيمت بالأمس والتي أتى بها صلاح بالمركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لموسم 2021-2022. وأكد شوبير، خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت إف إم، أن السبب الأقرب لعدم حضور صلاح للحفل هو عدم حصوله على المركز الأول، وقال: يبدو أن محمد صلاح مصمم على عدم حضور الحفل حتى يحصل على المركز الأول بالعالم ويفوز بالجائزة.. لكنني كنت أتمنى بالفعل أن يحضر صلاح الحفل فالوجود في تلك المناسبات أمر مهم". وتابع: "صلاح حضر الحفل مرة مع كريستيانو وميسي وصعدوا معًا على المسرح في مشهد كان أكثر من رائع، لكن بعد ذلك غاب صلاح عن المشاركة والانضمام لفعاليات الحفل ويبدو أنه غيابه سيستمر حتى حصوله على الكرة الذهبية، ولذلك ليس أمامنا سوى الانتظار حتى يتحقق الحلم". وواصل: "تفاجأت بحصول صلاح على المركز الخامس.. وتوقعت أن يكون ضمن المراكز الثالث الأولى، فطبقا للموسم الماضي توقعت أن يحصل بنزيما على المركز الأول، وأن يحصل مانيه على المركز الثاني، حيث ساهم مع منتخبه في الوصول إلى كأس العالم ومحمد صلاح بالمركز الثالث".

 

كلوب: غياب جوتا سيطول

 

أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن الجناح الأيسر للفريق دييجو جوتا سيغيب لعدة أشهر نظرًا للإصابة التي لحقت به في مباراة مانشستر سيتي والتي سيغيب بسببها عن نهائيات كأس العالم مع منتخب بلاده البرتغال. وقال كلوب للموقع الرسمي لليفربول: "الأخبار ليست جيدة عن دييجو. سوف يغيب عن كأس العالم. إنها إصابة كبيرة في عضلة السمانة."

 

أخبار أندية أخرى 

 

حل أزمة ملعب المصري

 

كشف النادي المصري في بيان رسمي عن حل أزمة الملعب، بعد رفضه لعب المباريات على استاد الجيش ببرج العرب. 

 

ميدو يشيد باتحاد الكرة

 

أشاد الإعلامي أحمد حسام ميدو، باستجابة المسؤولين لطلب المصري البورسعيدي بخوض مبارياته باستاد السويس، وإنهاء أزمة الفريق البورسعيدي. وتوجه ميدو بالشكر لكافة المسؤولين، كاتبًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "بشكر المسؤولين على استجابتهم لطلب النادي المصري بلعب معظم مبارياته على ملعب السويس".

 

بازوكا: لا نخشى الأهلي

 

تحدث سيد بازوكا، نجم نادي الإسماعيلي، عن مواجهة الأهلي المقبلة في أولى جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، المقرر إقامتها مساء غد الأربعاء. وقال سيد بازوكا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ديربي مع عمر ربيع ياسين" عبر إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: "مباراة غد تفرق كثيرًا عن مباراة الموسم الماضي، الاسماعيلي صنع فريقًا قويًا ولا أقلق من مواجهة الأهلي، الدراويش سيكون ندًا".

أخبار المنتخب 

 

سلبية بعثة الشاطئية

أسفرت نتيجة مسحة الكشف عن فيروس كورونا المستجد التي خضعت لها بعثة منتخب مصر للكرة الشاطئية عن سلبية جميع النتائج، قبل السفر إلى موزمبيق، لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية. ويترأس محمد أبوالوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على الكرة الشاطئية بعثة المنتخب المصري في موزمبيق.

 

عودة فيتوريا 

وصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء إجازته. وحصل فيتوريا على إجازة عقب انتهاء معسكر المنتخب المصري، في شهر سبتمبر الماضي، والذي شهد خوض المنتخب مواجهتين وديتين أمام منتخبي النيجر وليبيريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز