عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباراة الأهلي والإسماعيلي في افتتاح الدوري.. لاعبون في انتظار الفرصة

الأهلي و الإسماعيلي
الأهلي و الإسماعيلي

مباراة الأهلي في افتتاح الدوري المصري اليوم أمام الإسماعيلي تكرار للعام الثالث على التوالي، ويستضيفها ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء.



 

التشكيل المتوقع

المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، من المتوقع أن يبدأ مباراة اليوم أمام الإسماعيلي بتشكيل مكون من:

 

محمد الشناوي في حراسة المرمى. ومن اليمين إلى اليسار في خط الدفاع: أكرم توفيق، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.

أما في وسط الملعب: حمدي فتحي، وآليو ديانج، وأحمد عبد القادر.

فيما يقود الهجوم: برونو سافيو، محمد شريف، طاهر محمد طاهر.

معسكر مغلق للأهلي

 

المارد الأحمر دخل أمس الثلاثاء في معسكر مغلق، بالمبيت في أحد فنادق الإسكندرية، حتى التحرك إلى ملعب برج العرب لخوض المباراة المرتقبة أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

 

مباراة الأهلي.. القناة الناقلة

 

تنقل مباراة الأهلي والإسماعيلي قناة أون تايم سبورت، الناقل الرسمي لمباريات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس الرابطة.

 

تاريخ لقاءات الأهلي والإسماعيلي

 

تواجه النادي الأهلي مع النادي الإسماعيلي من قبل في 141 مباراة في جميع البطولات، بواقع 117 مباراة في الدوري المصري الممتاز، و16 في كأس مصر، و4 في دوري أبطال إفريقيا، ومباراتين في البطولة العربية، ومباراة واحدة في كأس السوبر، ومثلها في كأس الرابطة.

فاز الأهلي في 72 مباراة وفاز الإسماعيلي في 29 وتعادلا في 40 مباراة، وسجل لاعبو الأهلي 211 هدفًا في شباك الإسماعيلي بينما أحرز لاعبو الإسماعيلي 188 هدفًا.

 

مباراة الأهلي والإسماعيلي في افتتاح الدوري.. لاعبون في انتظار الفرصة

 

أكثر من لاعب في النادي الأهلي في انتظار الفرصة لكتابة شهادة ميلاد جديدة مع المارد الأحمر، تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، مثلما حصل عليها محمود متولي، مدافع الفريق، الذي أعاده كولر إلى التشكيلة الأساسية، بعد غياب لأكثر من عامين، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

كهربا وتاو

 

الثنائي محمود عبد المنعم "كهربا" وبيرسي تاو، جناحا الأهلي، ينتظران السير على خطى محمود متولي والعودة إلى التشكيل الأساسي والتألق تحت قيادة مارسيل كولر، الذي أشاد أكثر من مرة بإمكاناتهما.

وسبق لمحمود عبد المنعم كهربا المعاناة من أزمات عديدة منذ انتقاله إلى الأهلي، تسببت في تراجع مستواه الفني، وآخرها أزمة الغرامة المالية، الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المقدرة بـ 2.5 مليون دولار، ويأمل كهربا أن يكتب شهادة ميلاد جديدة مع الأهلي، تحت القيادة الفنية لكولر، الذي أشاد به خلال فترة الإعداد.

أما بيرسي تاو فعانى- منذ انتقاله إلى الأهلي مطلع الموسم الماضي، قادمًا من صفوف برايتون الإنجليزي- من كثر الإصابات، وكان قريبًا من الرحيل، لكن إيمان كولر بإمكاناته الفنية منحه الفرصة للاستمرار مع الأهلي، ويأمل الجناح الدولي الجنوب إفريقي أن يشهد الموسم الجديد كتابة شهادة ميلاد جديدة له مع النادي الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز