عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

في كثير من المبادرات الزراعية

   وزير الزراعة يشيد بالتعاون مع التحالف الوطني والهيئة الإنجيلية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أشاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بالتعاون مع التحالف الوطني والهيئة الإنجيلية في كثير من المبادرات الزراعية، وأيضا زيادة الوعي لدى المجتمع المدني.. مضيفًا أن الوزارة ترحب دائما بالعمل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لأنهم شركاء في التنمية.



 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع وفد رفيع المستوى من التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ممثلا في الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطني، وممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية عضو التحالف الوطني، لبحث آليات تدشين مبادرة الهيئة لدعم زراعة 150 ألف فدان من القمح في 8 محافظات.

وقال القصير إن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القمح الذي يعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي.. مشيرا إلى أن وزارة الزراعة سوف تقوم بتوفير تقاوي القمح المعتمد لمساحة الـ 150 ألف فدان (حوالى 9 آلاف طن) وأيضا المساعدة في تقديم الدعم الفني والإرشادي من خلال إدارات الإرشاد الزراعي في الثماني محافظات المستهدفة بالمبادرة، بالإضافة إلى الاستفادة من الحقول الإرشادية والحملة القومية للقمح والتي تنفذ في هذه المناطق.

وأضاف أن وزارة الزراعة ستوفر أيضا الميكنة الحديثة في إجراء العمليات الزراعية لحقول القمح في المناطق المستهدفة، بداية من الزراعة وحتى الحصاد. 

من جهته، أعرب الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عن اعتزازه بهذا التعاون الوطني المخلص مع وزارة الزراعة، والذي يستهدف تحقيق التنمية الحقيقية للمجتمع المصري.

وقال رئيس الإنجيلية إن الهيئة تسعى بكل خبرتها للمساهمة في زراعة وإنتاج المحاصيل الاستراتيجية، ومنها المحاصيل الزيتية، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة وشركات القطاع الخاص، لتنفيذ نماذج زراعية متكاملة تساهم في تحقيق استراتيجيات الدولة للحد من الاستيراد، وتحقيق الأمن الغذائي.

بدورها، قالت مارجريت صاروفيم رئيس قطاع التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية إن الهيئة تتبع المنهج العلمي في نموذج دعم المزارعين من خلال الاستعانة بأساتذة الجامعات المصرية للعمل على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة، وتوفير الدعم الفني من خلال الزيارات الميدانية الدورية للمزارعين، ولمتابعة تنفيذ كافة التوصيات من خلال الاستشاريين، مما يساعد المزارعين على زيادة إنتاجيتهم ورفع المستوى الاقتصادي للمزارعين.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على صياغة بروتوكول تعاون يتم توقيعه في وقت لاحق لتعظيم آليات التعاون المشترك. 

حضر اللقاء الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وعدد من قيادات وزارة الزراعة والهيئة الإنجيلية.

يذكر أن الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، واحدة من منظمات المجتمع المدني المصري، وتسعى إلى دعم جميع مزارعي مصر من كل الأطياف، كما أن الهيئة أحد أعضاء التحالف الوطني لجمعيات العمل الأهلي والتنموي ‏ والذي تم إطلاقه في شهر مارس 2022، ويضم في عضويته 24 جمعية ومؤسسة أهلية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز