عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على نتائج اليوم ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية مصر 2022

أقيمت، اليوم، منافسات اليوم الثامن ببطولة العالم لرماية المسدس والبندقية التي تستضيفها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 12 وحتى 28 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1041 راميا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم.



 

وشهد اليوم منافسات كل من منافسات 10 متر  بندقية ضغط هواء فردي ناشئات، منافسات 25 متر مسدس رجال، منافسات 50 متر مسدس ضغط هواء ناشئين، منافسات 50 متر مسدس ضغط هواء ناشئات، منافسات 10 متر  بندقية ضغط هواء فردي ناشئين ومنافسات ٢٥ متر مسدس فرق مختلط.

 

وجاءت النتائج كالتالي: 

 

في منافسات 10 متر  بندقية ضغط هواء فردي ناشئات، تمكنت البطلة الهندية راميتا راميتا من حصد الميدالية الذهبية فيما فازت شين ينغ الصينية بالفضية، كما حققت الهندية سين تيلوتاما الميدالية البرونزية.

 

أما في منافسات 25 متر مسدس رجال فقد حقق البطل الأوكراني كوروستيلوف بافلو الذهب، فيما توج كريستيان ريتز الألماني بالفضية والهندية سيدهو فيجايفر بالبرونزية.

 

وعلى صعيد منافسات 50 متر مسدس ضغط هواء ناشئين، استطاع سونج سيونغو تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما فاز البطل الهندي شوردي أبهيناف بالفضية كما حقق لي سيوجوين البرونزية. 

 

وبمنافسات 50 متر مسدس ضغط هواء ناشئات اكتسحت الهند جميع الميداليات، فقد حصدت كل من   ديفانشي ديفانشي وسينغ فارشا تيانا تيانا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي.

 

أما في منافسات 10 متر  بندقية ضغط هواء فردي ناشئين، فقد شهدت اكتساح كامل للصين لكل الميداليات في تلك المنافسة، حيث حصد تشو مينجشواي الذهب ودو لينشو الفضة ولي هوان البرونز.

 

وفي الختام أقيمت منافسات ٢٥ متر مسدس فرق مختلط ونجح دروين فيينكامب وكريستيان ريتز في حصد الذهبية لصالح ألمانيا، فيما فاز كيم جان جاني وكيم سيوجن من كوريا الجنوبية بالفضية وأولينا كوستيفش وبافلو كروستليوف من أوكرانيا بالبرونزية.  

 

جدير بالذكر، أن هذه البطولة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وأكد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية أن رعاية الرئيس لهذه البطولة يعطيها قوة كبيرة وهذا ليس جديدا على فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للرياضة فى مصر، والتي شهدت الرياضة منذ توليه المسؤولية طفرة كبيرة، سواء على مستوى البنية التحتية أو تنظيم البطولات الكبرى.

 

ويقيم رئيس الاتحاد اجتماعات دائمة مع اللجنة المنظمة وروابط الرياضية، برئاسة الدكتور وليد الملاح الوكيل والمسوق الحصرى لاتحاد الرماية للاطمئنان على الرماة المشاركين، والإجراءات الوقائية التي يتم اتخاذها، للحفاظ على سلامة المشاركين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز