عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في رحلة الدفاع عن لقبه.. المنتخب الأولمبي يواجه إي سواتيني

الأهلى
الأهلى

المنتخب الأولمبي المصري، بقيادة المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، بدأ في رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه منذ 4 سنوات على الأراضي المصرية وصعد به إلى أولمبياد طوكيو 2020.



 

ويستعد المنتخب الأولمبي لمواجهة منتخب إي سواتيني الأولمبي، في ذهاب المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، التي من المقرر إقامتها في دولة المغرب العام المقبل، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

ويلتقي منتخب إي سواتيني مع المنتخب الأولمبي المصري، بعدما تخطى نظيره البتسواني في مباراتي الدور الأول من التصفيات الإفريقية.

 

أما المنتخب الأولمبي المصري فقد أعفي من خوض الدور التمهيدي الأول من تصفيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

موعد المباراتين

 

تقام المباراتان بين منتخبي مصر وإي سواتيني الأولمبيين خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر الجاري.

 

تقام مباراة الذهاب خارج مصر يوم 23 أكتوبر الجاري، بينما تقام مباراة الإياب في مصر يوم 30 أكتوبر.

 

قائمة منتخب مصر الأولمبي

البرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، أعلن قائمة المنتخب المستدعاة لمواجهة إي سواتيني، في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المقامة بالمغرب.

وشهدت القائمة تواجد نجوم الأهلي والزمالك الذين سوف يغيبون عن مباراة السوبر المصري، المقرر إقامته يوم 28 أكتوبر الجاري في ستاد هزاع بن زايد في دولة الإمارات.

 

ضمت قائمة ميكالي من الأهلي 8 لاعبين، وهم كل من: مصطفى سعد "ميسي" ومحمد مغربي ورأفت خليل وعبد الرحمن رشدان وحمزة علاء وأحمد نبيل كوكا وكريم الدبيس ومحمد أشرف.

بينما ضم القائمة 3 لاعبين من الزمالك، وهم كل من: حسام عبد المجيد ومحمد طارق وحسام أشرف.

وفي حال فوز منتخب مصر على منتخب إي سواتيني في مواجهتي الدور الثاني من التصفيات، سوف يصعد منتخب مصر الأولمبي إلى الدور الثالث والأخير، ليواجه الفائز من منتخب زامبيا ومنتخب سيراليون، في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023، وسوف يصعد الفائز بشكل مباشر إلى كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها الملاعب المغربية، على أن يتأهل الثلاثة منتخبات الأولى إلى أولمبياد باريس 2024، أما صاحب المركز الرابع فيلعب مباراة الملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة لأولمبياد باريس 2024.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز