عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يبحث آليات التعاون بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية وجمعية مستثمري 6 أكتوبر

ارشيفية
ارشيفية

استعرض د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مُقدمًا من د. هبة سالم القائم بأعمال رئيس جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية، بشأن بحث آليات التعاون بين الجامعة وجمعية مُستثمري 6 أكتوبر.



 

 

 

محاضرة
محاضرة

 

وأوضح التقرير أن القائم بأعمال رئيس جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية استقبلت وفدًا من جمعية مُستثمري ٦ أكتوبر مكون من د. وائل الخولي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وشيماء أحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، وسعيد قناوي أحمد مدير إدارة خدمة الأعضاء، لبحث آفاق وآليات التعاون المُشترك بين الجامعة والجمعية.

وأفاد التقرير بأنه تم الاتفاق على تدريب جمعية مستثمري 6 أكتوبر، لعدد من طلاب الجامعة في المصانع التابعة للجمعية؛ وإتاحة إمكانية توظيفهم في المصانع ذاتها، وكذلك تبادل عدد من المقترحات حول الخطط الدراسية للجامعة في ضوء احتياجات سوق العمل المعاصر والمُستقبلي، وما تقوم عليه فلسفة التنمية التي تحتكم اليها "الجمهورية الجديدة"، والتي تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم جهود الجامعات باعتبارها أحد الروافد المهمة لبناء اقتصاديات المعرفة.

وعلى هامش اللقاء، التقى أعضاء وفد الجمعية مجموعة من طلاب الجامعة، وقدموا لهم التهنئة ببدء العام الدراسي الجديد، وأكدوا تقديم كافة أوجة الدعم المعنوي والفني لهم.

يذكر أن جامعة السادس من أكتوبر التكنولوجية تُقدم برامج دراسية جديدة تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية المُحيطة بها، وذلك خلال العام الدراسي 2022/2023، وتشمل “تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج- تكنولوجيا السكك الحديد- تكنولوجيا الجرارات والمُعدات الزراعية- تكنولوجيا الصناعات الغذائية- التخصصات الصحية”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز