عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور محمود فتح الله: الدول العربية تملك فرصة استثنائية لطرح رؤيتها واحتياجاتها في قضايا البيئة

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور محمود فتح الله مدير إدارة البيئة والأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية في الجلسة الافتتاحية للدورة 33 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة أنهم يتابعون باهتمام التطورات المتسارعة في قضايا البيئة وتغير المناخ وتأثيراتها على مختلف أوجه الحياة.



 

أشار إلى أنه اختتمت في أمس بمقر الأمانة العامة أعمال الدورة الأولى للمنتدى العربي للبيئة التي شهدت أعماله نقاشات جادة حول مختلف القضايا البيئية وكيفية التعامل معها بشكل يتناسب مع أوضاع الدول العربية واحتياجاتها.

 

 

وقال إن أمام الدول العربية فرصة استثنائية ممتدة لطرح رؤيتها واحتياجاتها في قضايا البيئة وتغير المناخ خاصة التكيف والتمويل والخسائر والأضرار ونقل التكنولوجيا، وآليات التنفيذ خلال الدورتين 27، 28 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ اللتين تعقدان في مصر الشهر القادم، ودولة الإمارات العربية المتحدة في العام القادم. 

 

ووجه فتح الله التهنئة إلى المملكة العربية السعودية لاستضافتها الدورة 16 لمؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة التصحر خلال عام 2024 وندعو كافة الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة إلى المشاركة بفاعلية في إنجاح أعمال هذه المؤتمرات.

 

ولفتت إلى أنه واثق في قدرة الدول العربية على الخروج من هذه المؤتمرات الدولية الهامة، بنتائج تحقق صالح الدول العربية وبأنها سوف تسخر كافة إمكاناتها لتوفير الظروف الكفيلة بإنجاح تلك المؤتمرات.

 

كما قال إن جدول أعمال حافل بالعديد من البنود ذات الأهمية البالغة لكافة الدول العربية لاتخاذ القرارات اللازمة للتعامل مع كافة القضايا بالشكل الذي يحقق صالح المنطقة العربية والمواطن العربي من المحيط إلى الخليج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز