عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأطباء تتضامن مع نقابة الصيادلة لرفع الحراسة

أعلن مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية قرارات الجمعية العمومية غير العادية التي انعقدت الجمعة الماضية ١٤ أكتوبر الجاري بدار الحكمة.



 

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية تضامن اتحاد المهن الطبية مع صيادلة مصر في الإجراءات التي تتخذ لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة للصيادلة، كما قررت ربط زيادة المعاش المعاش لأعضاء المهن الطبية بتنفيذ توصيات الخبير الاكتواري والتي منها ما قررته الجمعية العمومية بإلزام نقابات اتحاد المهن الطبية من الأطباء البشريين والأسنان والبيطري والصيادلة بجدولة وسداد الاشتراكات المتأخرة والقروض والمديونيات عليها لصالح اتحاد المهن الطبية، وتضمنت قرارات الجمعية على عدم دخول الاتحاد في أية استثمارات جديدة لمدة 3 سنوات والاكتفاء بأوعية البنوك والسندات فقط، وتمت الموافقة على عدم جواز تقاضي أعضاء مجلس الاتحاد أو أعضاء مجالس النقابات لأي أجور نظير توليهم مناصب بمشروعات اتحاد المهن الطبية.

وعبر د. حسين خيري نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية عن سعادته بمشاركة أعضاء نقابات المهن الطبية الإيجابية بالحضور للجمعية العمومية ومناقشة جدول الأعمال من الموضوعات التي تهم جميع أعضاء المهن الطبية، وأضاف د. حسين خيري أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير لمجلس اتحاد المهن الطبية الذي يقوم بأعباء شديدة في ظل ظروف اقتصادية عالمية بالغة الصعوبة، إلا أنه استطاع بمضاعفة الجهد والإخلاص في العمل من تحقيق المعادلة الصعبة بمضاعفة أموال الاتحاد وزيادة المعاشات عدة مرات، وأكد د. حسين خيري أن مجلس الاتحاد سيسعى جاهداً خلال الفترة المقبلة إلى زيادة حصيلة الدمغة الطبية وتحصيل مديونيات الاتحاد لكي يتمكن مجلس الاتحاد من زيادة معاشات أعضاء المهن الطبية مرات أخرى.

من ناحيته أكد د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام على شكر أعضاء الجمعية العمومية ومجلس اتحاد المهن الطبية برئاسة د. حسين خيري، مشيراً إلى أهمية مشاركة أعضاء النقابات لمجالسهم في مناقشة قضاياهم وإبداء الرأي والمشاركة في اتخاذ القرار، داعياً أعضاء نقابات المهن الطبية بالتواصل الدائم مع مجالس النقابات، وكذلك مجالس النقابات لعقد لقاءات دورية مع أعضاءها، وثمن د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء التزام غالبية أعضاء نقابات المهن الطبية الذين حضروا الجمعية العمومية للاتحاد الجمعة الماضية والذين أعطوا مثلاً وصورة حقيقية للمهن الطبية في آداب الكلام والاستماع، متمنياً من بعض الزملاء الأقلية الذين عطلوا بدء الجمعية العمومية بالمقاطعات ورفضوا الالتزام بالجلوس أن يراعوا ذلك مستقبلاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز