عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الداخلية" تُنظم دورات تدريبية لتنمية مهارات رجال الشرطة في مجال حقوق الإنسان

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

عقد قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية دورات توعوية وتثقيفية دورية بمقر القطاع لمديري إدارات ورؤساء أقسام حقوق الإنسان والعاملين بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالقطاعات النوعية ومديريات الأمن والإدارات العامة بحضور عدد من قيادات وضباط القطاع.



 

وتهدف الدورات لتزويد الضباط بالخبرات والمهارات الفنية والعلمية التي تمكنهم من أداء مهام عملهم ومداركة السلبيات وإزالة المعوقات في العمل بما يسهم في تعظيم منظومة حقوق الإنسان بكافة قطاعات الوزارة ويشكل مردوداً إيجابياً في تحسين الصورة الذهنية لرجل الشرطة داخل القطاع الجماهيري.

 

 

وتناولت الدورات عددا من الموضوعات من بينها “استراتيجية الوزارة في مجال حقوق الإنسان وآليات تطبيق حقوق الإنسان في العمل الأمني ودور الإدارة العامة للتواصل المجتمعي كإحدى ركائز حقوق الإنسان في العمل الشرطي، وسيكولوجية الوزارة في مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والطفل والتعامل مع ذوى الإعاقة-كيفية التعامل مع منظومة الشكاوى”.

 

وكان لهذه الدورات مردود إيجابي لدى كافة الحضور الذين أشادوا بأهمية عقد مثل تلك الدورات التثقيفية بصفة دورية والتي تُعينهم على أداء مهام عملهم في مجال حقوق الإنسان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز