عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

اجتماع رئاسة COP27 مع الرئاسات السابقة لمؤتمر الأطراف أفضل الممارسات والدروس المستفادة

ورشة العمل
ورشة العمل

ذكر الموقع الإلكتروني "COP27" أن أعضاء الفريق الرئاسي المصري لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "UNFCCC" عقدوا مشاورات على مدار اليوم قبل انعقاد المؤتمر.



وأشار الموقع الإلكتروني إلى أنه بتيسير من مركز المفاوضات متعددة الأطراف "CEMUNE"، ناقشت ورشة العمل كيفية تعامل COP27 في شرم الشيخ مع العديد من التحديات المناخية والاقتصادية الجارية حاليًا وتعزيزها، جنبًا إلى جنب مع أعضاء رئاسة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ و:COP27"، قدموا أيضًا خبراتهم وكانوا 14 متحدثًا بما في ذلك رئيس COP20 مانويل بولجار فيدال، كبير مفاوضي COP26 آرتشي يونغ ، توماسز كروزكزو "بطل سابق في المناخ رفيع المستوى لمؤتمر COP24"، الدكتورة حكيمة الحايت، بطل مستوى المناخ في" COP22"، وكافيه جيلانبور "المفاوض السابق المشارك بشأن تغير المناخ في الاتحاد الأوروبي".

 

 

وقال موقع cop27 إن جلسات المجموعة ناقشت أفضل السبل لضمان قدرة القيادة السياسية العالمية على توجيه العملية بشكل أكبر وتحديد مخاطر التحديات الحالية والمتطورة التي تؤثر على"COP27"، أكثر من الدورات السابقة، في الوضع الحالي  بأوكرانيا، وارتفاع أسعار الطاقة، والركود الاقتصادي المتوقع.

 

و أقر المشاركون بالعوامل المحتملة التي يمكن أن تؤثر على الطموحات طويلة وقريبة المدى التي اتفق عليها العالم بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاقية باريس.

كانت إزالة الحواجز أمام الحوار المثمر والاتفاق النهائي من النقاط المركزية التي نوقشت.

 

وعمل فريق رئاسة COP27 والحضور الآخرون على وضع الإطار الصحيح لتسهيل الإجماع العالمي الذي يركز على تنفيذ الالتزامات الحالية ، وأفضل السبل لتعزيز هذا الطموح.

قال رئيس مؤتمر الأطراف المعين سعادة سامح شكري: "يتمثل دور رئاسة مؤتمر الأطراف في مواءمة وجهات نظر متعددة وتقاربها ، وتسهيل مناقشة شفافة وشاملة ومثمرة ، مع الدعوة باستمرار لمزيد من التقدم والطموح والتضامن."

"يعد الإعداد الموضوعي والتنظيمي السليم أمرًا ضروريًا لضمان أن يؤدي مؤتمر الأطراف السابع والعشرون إلى أفضل نتيجة ممكنة. جمعت ورشة العمل هذه العديد من الخبراء والأشخاص ذوي الخبرة الواسعة في مجال العمل المناخي والمؤتمرات المناخية، وسمحت بمشاركة مفيدة لأفضل الممارسات والدروس المستفادة "، أضاف وائل أبو المجد ، الممثل الخاص لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين.

يذكر أن مؤتمر  COP27 سيعقد خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ ، المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز