عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

قافلة "الشباب والمناخ" تصل السويس في إطار جهود استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27

وصلت قافلة "الشباب والمناخ" للتوعية البيئية والتغيرات المناخية إلى محافظة السويس قادمةً من محافظة الإسماعيلية، ضمن جولاتها بالمحافظات، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرةsrs، ومديرية الشباب والرياضة بالسويس.



 

تأتي القافلة - التي تشارك فيها مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة - في ضوء استعدادات مصر لاستضافة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، نوفمبر المقبل في شرم الشيخ (COP27).

 

وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان مساء اليوم السبت - أن القافلة تهدف إلى النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال "كرفان" التوعية البيئية، والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية؛ تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

 

وانطلقت القافلة من مركز شباب فيصل بالسويس، وتضمنت الفعاليات عددا من الجلسات والندوات وورش العمل التوعوية حول مختلف القضايا البيئة، وتنفيذ ورش عمل عن تدوير القمامة ومسابقات متنوعه للنشء ودوري المعلومات البيئي، وورش فن تشكيلي ومحاضرات عن المناخ لأعضاء شعبة المناخ والبيئة بالمركز.

 

وتم عمل معرض بيئي لاستخدام خامات البيئه وإعادة التدوير. 

وكانت قافلة الشباب والمناخ قد زارت محافظات" قنا، الأقصر، أسوان، الفيوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز